مدير عام الشرطة بالضفة الغربية يكرم وزير الداخلية السابق

رام الله / سوا/ كرم مدير عام الشرطة في الضفة الغربية اللواء حازم عطا الله الأحد، وزير الداخلية السابق سعيد أبو علي على جهوده التي بذلها أثناء توليه منصب وزير الداخلية في حكومة رام الله السابقة.

وأثنى اللواء عطا الله على الدور الذي قام به الوزير السابق والعلاقات الطيبة التي تكللت بتحقيق نجاحًا وتقدمًا في دور المؤسسة الأمنية وما يعكسه حتما في خدمة الوطن والمواطن.

وقال مخاطبًا أبو علي: إنه "لشرف عظيم لنا أننا عملنا تحت امرتك وبتوجيهاتك اثناء توليك منصب وزير الداخلية في الخمس سنوات السابقة فكنت قائدًا وزميلاً ورفيق درب وتقاسمنا خدمة الوطن تحت قيادة الرئيس".

وأضاف "لقد تحقق الشيء الكثير على صعيد المؤسسة الأمنية ما يشهد له القاصي والداني ونقله على مستوى التسلسل القيادي والالتزام بالتخصص لأذرع المؤسسة الأمنية وأيضًا على مستوى بناء القدرات لمنتسبي الأجهزة الأمنية".

وتابع "هذه تسجل باحترام لمعاليك وللدور الذي قمت به في الفترة السابقة"، مؤكدًا على اعتزاز وفخر الشرطة بالعمل تحت قيادة الوزير السابق.

من جانبه، عبر أبو علي عن سعادته واعتزازه بكافة منتسبي الشرطة قيادة وضباطًا وأفرادًا وهو ذات الاحترام والتقدير لكافة أذرع المؤسسة الأمنية، مشيرًا إلى أنه اعتزاز ينسحب على انجازات هذه المؤسسة وتطورها وما حققته.

وتوجه بالشكر إلى اللواء عطا الله على هذه التكريم قائلاً: إن "هذا التكريم الأول وإن خصني فإنه يتجاوز شخصي ليمتد إلى تجربة ومرحلة على مدار خمس سنوات ونيف عشناها معا بتجربة غنية وثرية مليئة بالدروس والعبر كما هي مليئة بالإنجازات بقيادة الرئيس محمود عباس وبمشاركة الجميع".

واعتبر أنه تكريم لهذه التجربة لخمس سنوات من العطاء الجماعي ليطال كافة أبناء المؤسسة الأمنية عاملين ومتقاعدين "لأننا في الواقع لم نبدأ من الصفر بل بدأنا على ما حققه أسلافنا وسوف تواصلون العطاء والانجاز إلى ما بعد مرحلة العاملين الحاليين".

وقال أبو علي: إن "هذا التكريم مؤشر نضج لمؤسسة الأمن وللشرطة الفلسطينية بشكل خاص وما حققته من تقدم وتطور على قاعدة الانتماء والالتزام للشعب وللنظام وهو تأكيد للمنظومة القيمية قبل القانونية، ويأتي كذلك في إرساء تقاليد حميدة في مؤسسة الشرطة وتأكيد الأسس الصحيحة والمبادئ السامية التي ترتكز عليها المؤسسة الأمنية".

ولفت إلى أن الانتماء للمؤسسة الأمنية لا يتوقف على أشغال المهمة الرسمية من الجندي إلى الوزير، مضيفًا "نحن ندرك بالإضافة إلى الانتماء أن مهمتنا بالأساس هي مهمة وطنية ولم تكن وظيفية فالجميع هنا مناضلين".

وعبر الوزير السابق عن ثقته بقدرات المؤسسة الأمنية قائلاً "أثق بقدراتكم موحدين بتجربتكم الغنية رغم شح الامكانيات بإرادتكم القوية على مجابهة التحديات المستجدة وتحقيق متطلبات شعبكم ف غزة جزء لا يتجزأ من هذه الوطن وأنتم رهان القائد الأعلى وأنتم جنده".

وفي نهاية الاحتفال، قدم اللواء عطا الله درعين يجسمان شعار الشرطة وقبة الصخرة المشرفة إلى الوزير السابق سعيد أبو علي.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد