عدة مؤسسات مالطية تدعو وزير الخارجية بإدانة العدوان الإسرائيلي

حي الشيخ جراح

دعت 26 مؤسسة وجمعية مدنية مالطية، وزير خارجية مالطا، إيفاريست بارتولو، بإدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، من خلال رسالة بعنوان (التضامن مع فلسطين).

وحسبما ذكرت وكالات انباء محلية فان الرسالة المبعوثة إلى الوزير بارتولو، تتعلق بالتصعيد الأخير في المنطقة بعد قرار سلطات الاحتلال طرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح من بيوتهم وإعطاءها لمستوطنين بما يتعارض مع القانون الدولي وينتهك الاتفاقيات الدولية الإنسانية.

وأوضحت الرسالة متانة روابط الصداقة التاريخية التي تجمع فلسطين ومالطا معا، ودعم مالطا للحق الفلسطيني بالسلام والاستقرار، داعيةً الحكومة المالطية إلى إدانة الاحتلال وتهجير السكان الفلسطينيين.

كما ودعا الموقعون على الرسالة، الحكومة المالطية بالعمل على استخدام كافة الوسائل الدبلوماسية المتاحة والتركيز على السلام في الشرق الأوسط بحماية حقوق وأمان الشعب الفلسطيني وضمان حرية الحركة وعدم التمييز والتهجير، مطالبين مالطا للعمل في أروقة الاتحاد الأوروبي لمحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان، وأكدوا أهمية عمل مالطا مع شركائها الأوروبيين لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وحماية حقوقهم المدنية من حرية التعبير والتظاهر.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد