اشكنازي: اضعاف حماس يخدم مصالحنا جميعا

غابي اشكنازي يستقبل نظيره البريطاني

قال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي اليوم الأربعاء إن اضعاف حركة حماس يخدم المصالح الإسرائيلية والفلسطينية والإقليمية والدولية.

جاءت تصريحات اشكنازي هذه خلال استقباله نظيره البريطاني دومينيك راب الذي وصل إسرائيل اليوم ، حيث دعاه الى ضرورة إعلان بريطانيا حركة حماس منظمة "إرهابية" ضمن جهود منع تعاظم قوتها.

وطلب اشكنازي من نظيره البريطاني المساعدة في جهود إطلاق سراح الأسرى والمفقودين الإسرائيليين الموجودين لدى حركة حماس في قطاع غزة .

ويجري وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم الأربعاء، في القدس المحتلة و رام الله ، محادثات مع المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية، سبل تثبيت وقف إطلاق النار والعودة لمسار المفاوضات على أساس حل الدولتين، وتأتي زيارته التي تستغرق يوما واحدا بعد زيارة مماثلة لنظيره الأميركي أنتوني بلينكن.

وقبيل وصوله إلى المنطقة، قال وزير الخارجية البريطاني، في تغريدة على موقع تويتر، إنه سيبحث كيفية العمل على استمرار وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا، مضيفا أنه يجب إنهاء دورة العنف وتحقيق تقدم نحو سلام دائم في المنطقة.

وتأتي هذه التحركات الدبلوماسية لدعم ترسيخ وقف إطلاق النار الهش بين إسرائيل وحماس والذي أنهى عدوانا إسرائيليا على قطاع غزة استمر أحد عشر يوما.

ورحب راب بوقف إطلاق النار قائلا في بيان إن "من المهم أن يركز جميع الأطراف الآن على ضمان استمراره"، بحسب بيان صادر عن الخارجية البريطانية.

واعتبر أن الأحداث الأخيرة "تظهر الحاجة الملحة لإحراز تقدم حقيقي نحو مستقبل أكثر إيجابية لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين وكسر حلقة العنف التي أودت بحياة كثيرين".

وشدد راب على أن "المملكة المتحدة تدعم حل الدولتين باعتباره الطريقة الأفضل لتحقيق سلام دائم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد