محمد عوض للصحفيين الأجانب: هل يعتبر الصاروخ وسيلة تحذير كما يزعم الاحتلال؟

رئيس لجنة المتابعة الحكومية في غزة محمد عوض

أكد رئيس لجنة المتابعة الحكومية في غزة محمد عوض، اليوم الثلاثاء، ضرورة تحرك المجتمع الدولي بجدية من أجل رفع الظلم الإسرائيلي عن قطاع غزة بشكل عاجل.

وأضاف عوض في تصريح للصحفيين الأجانب عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، أنه لا بد من قرار دولي من أجل إجبار الاحتلال على فتح معابر غزة والسماح بعمل الصيادين، وإدخال المواد الأساسية.

وأشار إلى أن الاحتلال استهدف خلال العدوان خطوط الكهرباء المغذية لغزة، ما أدى لانقطاعها عن مساحات واسعة، مؤكداً أنه لا مبرر لذلك.

وتساءل عوض "كيف سنبدأ بإعادة الإعمار ونعيد كرامة الإنسان في ظل غياب الشرعية والدولية؟".

وقال "لا بُد للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي القيام بدورهم المنوط بهم تجاه معاناة غزة التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي بشكل واضح".

وفي السياق نفسه أوضح عوض أن الاحتلال خلال فترة العدوان "لم يسمح بوجود وقت مناسب لإخلاء المباني قبل تدميرها، وفي الكثير من الأحيان كان يقصفها دون إنذار ما يوقع العديد من الضحايا المدنيين"، متسائلاً "هل يعتبر الصاروخ القاتل وسيلة تحذير كما يزعم الاحتلال؟".

وطالب عوض "كافة الجهات الحقوقية والصحفية لمعاينة المنازل المدنية التي استهدفها الاحتلال للتأكد من كذب الرواية الإسرائيلية حول وجود بنية عسكرية أسفلها".

وأوضح "في أماكن المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين لم يخرج سوى أشلاء الأطفال والنساء من السكان العاديين وليس هناك ما يوحي لوجود بنية عسكرية كما يزعم".

وأكد أن "المشاهد التي نقلتها عدسات الصحافة تثبت عشوائية القصف الإسرائيلي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد