الهند تتجهز لاستقبال إعصار "ياس"

اعصار - أرشيفية

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الهندية، أن الاعصار "ياس" الذي بدأ يتشكل بفعل مرور الاعصار تاوكتاي أمس الإثنين، من المتوقع وصوله إلى ولايتي البنغال الغربية وأوديشا ظهر غداً الأربعاء.

وقالت السلطات الهندية، إنها أجلت نحو مليوني شخص من السكان القاطنين على طول الساحل الشرقي للبلاد تحسبا ً لوصول الإعصار "ياس" الذي يكون في أوج قوته في خليج البنغال.

ومن المتوقع أن ترافق الإعصار رياح قوية بسرعة تصل الى 165 كلم في الساعة وأمطار غزيرة ما يعطل جهود السلطات في مكافحة فيروس كورونا الذي أدى إلى وفاة أكثر من 300 ألف شخص في الهند.

بدوره، أكد وزير التنمية بولاية البنغال الغربية بانكيم شاندرا على ان إعصار "ياس" يشكل ضربة قوية لآلاف الأشخاص من الذين يعيشون في المناطق الساحلية وخاصة تلك التي فقدت عائلاتها بفعل فيروس كورونا.

وبيّن شاندرا أنه تم إجلاء نحو نصف مليون شخص في المنطقة الساحلية من منازلهم على الأمر الذي يشكل تحديا ً للوزارة في توفير المأوى لهم مع الحفاظ على التباعد الجسدي ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

وقالت رئيسة وزراء ولاية البنغال ماماتا بانيرجي إن السلطات تعمل على تزويد المشافي بمخزون كافي من الأكسجين والأدوية لتلبية احتياجات السكان عند مرور الاعصار "ياس".

يشار إلى أن الإعصار تاوكتاي الذي ضرب ولاية غوجارات امس الاثنين يعد أول عاصفة استوائية كبرى تضرب البلاد هذه الموسم، حيث راح ضحيته 155 قتيلا ً وتضرر كبير في منازل السكان.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد