العراق: رابط التقديم على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

علم العراق - توضيحية

نشرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، رابط وظائف للانتخابات مجلس النواب العراقي لجميع المواطنين المتوفرة لديهم جميع الشروط المعلن عنها من قبل المفوضية، إذ تحرص وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي على تقديم كافة الروابط والتفاصيل المتعلقة بذلك.

وقالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إن المفوضية اتاحت للمواطنين رابط الكترونيا عبر موقعها الرسمي لجميع المواطنين من أجل التقديم للوظائف المتاحة لديهم، حيث يوجد للمفوضية مكاتب خارج العراق تنتشر في 16 بلد، هي أماكن تواجد العراقيين في الخارج. وهذا يهدف لإتاحة المجال امام هذه الجاليات العراقية في المشاركة بالعملية الانتخابية، تتركز معظم هذه المكاتب في الدول المجاورة ودول أوروبا الغربية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

ودعت المفوضية المواطنين لعدم التوجه الى مقرها الرسمي ولذلك منعا للاكتظاظ مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، والالتزام بقرار السلطات الصحية مع انتشار سلالات جديدة.

رابط التقديم على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إضغط هنــــــــــا

وقام العديد من العشائر العراقية لتشرح لمجلس النواب العراقي من أجل الفوز فيه وتغير الواقع واخذ الحقوق المسلوبة الى كل منطقة يفوز عنها نائب عراقي، وذلك نتيجة دهور الاوضاع السياسية بشكل غير مسبوق خلال السنوات الماضية.

وعقدت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، أمس الاثنين 24 أيار 2021، مؤتمراً موسعاً شارك فيه رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف ورئيس الإدارة الانتخابية القاضي عباس فرحان حسن ومدراء المكاتب الانتخابية في المحافظات.

وشهد المؤتمر الذي أقيم في مقر قيادة عمليات بغداد وترأسه نائب قائد العمليات المشتركة ورئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات الفريق الركن عبد الأمير الشمري، حضور قادة العمليات ومدراء عدد من الأجهزة الأمنية، فضلا عن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الانتخابي مهند نعيم.

وجرى في المؤتمر مناقشة الاستعدادات الجارية لتأمين الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر 10 تشرين الأول 2021، إضافة إلى تهيئة كل التحضيرات لجعل العملية الانتخابية تتم في أجواء سليمة وآمنة، كما تم التأكيد على التواصل المستمر بين قيادات العمليات والمحافظين في محافظات العراق لتكثيف الاستعدادات للحدث الانتخابي المرتقب.

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هيئة حكومية عراقية مستقلة ومحايدة تخضع لرقابة مجلس النواب العراقي وتملك بالقوة المطلقة للقانون سلطة اعلان وتطبيق وتنفيذ الأنظمة والقواعد والإجراءات المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات في جمهورية العراق. انشئت المفوضية بموجب قانون رقم 92 في 31 أيار/ مايو 2004 لتكون حصراً السلطة الانتخابية الوحيدة في البلاد. ينتشر لها مكاتب في جميع محافظات العراق الثماني عشرة. نظمت المفوضية في عام 2005 أول انتخابات برلمانية بعد سقوط النظام السابق داخل وخارج العراق.

تجدر الإشارة إلى أن رئاسة المفوضية تتكون من تسعة أشخاص ( عراقيي الجنسية)، بالإضافة إلى رئيس المفوضية وشخص يتم تعينه من قبل مجلس المفوضين. يترأس مجلس المفوضين حاليا السيد ( جليل عدنان خلف ) ورئاسة الإدارة الانتخابية السيد ( عباس فرحان حسن )

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد