التعليم توضح بشأن تأجيل امتحانات التوجيهي والقرار الخاص بغزة وموعد إعلان النتائج

امتحانات الثانوية العامة

قال صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في فلسطين، اليوم الثلاثاء، بأن امتحانات الثانوية العامة التي كان من المقرر عقدها في 15 حزيران، تم تأجيلها حتى 24 من حزيران. 

وأكد الخضور في حديثٍ له عبر "إذاعة حياة" تابعته "سوا"، أن تأجيل انعقاد اختبارات الثانوية العامة سيكون شاملاً لكافة محافظات الوطن بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس ؛ مشيراً إلى أنها أحد معالم الوحدة الوطنية والتعليمية والسياسية. 

وذكر المتحدث أن الامتحانات ستنطلق باختبار اللغة العربية وفقاً للبرنامج الرسمي للامتحانات الذي أُعلن عنه أمس. 

ونوه الخضور إلى أنه هناك قرار يخص الحالات الاستثنائية من طلاب الثانوية العامة في قطاع غزة، اذ سيُسمح لهم التقدم في الدورة الثانية؛ نظراً للظروف التي مروا بها والتي تمثلت في هدم بيت أو فقدان عزيز، مشدداً على أن آثار العدوان الإسرائيلي الذي استمر لمدة 11 يوماً لا زالت سائدة على القطاع ولم تنتهي بانتهاء العدوان، قائلاً: "فهناك بيوت ونفوس لا زالت مُهدمة". 

وفيما يخص موعد اعلان النتائج، قال الخضور إن الوزير أكد أن التأجيل يجب ألا ينعكس سلباً على موعد اعلان النتائج وتبقى الفرص سامحة للطلاب للتقدم للمنح الدراسية في الجامعات. وتابع: "سيتم زيادة عدد الطواقم وعدد ساعات الدوام وفرق التصحيح والتدقيق والإدخال بهدف اخراج النتائج بأسرع ما يمكن". 

وأعرب الخضور عن النظرة التفاؤلية التي تخللت اعلان الحكومة أمس؛ وفقا لأن العام الدراسي القادم سيتم استئنافه بصيغة التعلم الوجاهي، في هذا الإطار يتم حالياً استئناف التطعيم للكوادر التعليمية والإدارية العاملة في المدارس. 

وأشار إلى أن بداية العام الدراسي المُقبل ستكون في منتصف شهر أغسطس، منوهاً إلى أنه سيكون هناك فترة مستثمرة لتعويض الفاقد التعليمي اما أن تكون منفصلة عن العام الدراسي أو أن تكون عبارة عن تهيئة وبالتوازي بين التعليم السابق واللاحق، ولكن الآليات سيتم الإعلان عنها لاحقاً. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد