ديزني تقرر غلق 100 من قنواتها التلفزيونية الدولية

شركة ديزني- توضيحية

قررت مجموعة الإعلام الأمريكية والت ديزني غلق 100 من قنواتها التلفزيونية الدولية خلال العام الحالي،  بالإضافة إلى 30 شبكة تلفزيونية دولية أغلقتها الشركة في العام الماضي.

ونقلت  وكالة بلومبرج للأنباء عن بوب تشيبك الرئيس التنفيذي لمجموعة والت ديزني قوله خلال مؤتمر جيه.بي مورجان للتكنولوجيا والإعلام والاتصالات إن الإغلاق سيتم من خلال  العقود التي أبرمتها الشركة في أسواق فردية، وتساعد الأرباح التي تحققها المجموعة من بعض شبكات ديزني التقليدية في سداد تكلفة البرامج التي يمكن أن تبثها على خدمات البث المباشر والتي تشمل هولو وإسبن بلس في الولايات المتحدة.

وأضاف أن هناك إقبال متزايد من جانب العملاء على اختيار مشاهدة المحتوى الإعلامي عبر خدمات البث المباشر عبر الإنترنت  مثل  ديزني بلس، وليس عبر القنوات التلفزيونية التقليدية.

يُذكر أن ديزني هي أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، و تأسست في 16 أكتوبر، 1923، من قبل الأخوان والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن التحريك (الأنيمايشن)، وكما أنه أصبح واحداً من أكبر إلاستوديوهات في هوليود، وأصحاب أو مرخص لأحد عشر حدائق ملاهي والعديد من شبكات (التلفزيون) مثل هيئة الإذاعة الأمريكية (ABC) و إي إس بي إن.

المصدر : البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد