صحيفة: المقاومة نقلت رسالة تحذير لإسرائيل عبر الوسيط المصري

فصائل المقاومة الفلسطينية - أرشيفية

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، صباح اليوم الاثنين، إن فصائل المقاومة في غزة نقلت رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر الوسيط المصري للتحذير من أن المهلة التي أُعطيت لتثبيت وقف إطلاق النار شارفت على الانتهاء دون أن يتم الالتزام بموجباتها.

وأضافت الصحيفة، أن المقاومة أوضحت أن عدم التزام الاحتلال بموجبات وقف إطلاق النار سيدفعها إلى التصعيد مجدّداً، مؤكدة أن محاولة فرض أيّ معادلات جديدة من قِبَل الاحتلال على غزة باتت وراء ظهور الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة شملت أيضاً تهديداً واضحاً بأنّ أيّ اعتداء على القطاع سيتمّ الردّ عليه بالمستوى نفسه، وخاصة في ظلّ محاولة أطراف في إسرائيل فرض معادلة جديدة في ما يتعلّق بإطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجانب المصري نقل رسالة تحذير إلى إسرائيل بشأن الإقدام على عمليات اغتيال ضدّ قادة المقاومة، وخاصة خلال فترة المباحثات التي ترعاها القاهرة بدعم من الرئيس الأميركي جو بايدن.

وحول إغلاق معابر غزة قالت الصحيفة إن مصر تعهدت بأن يتمّ حلّ هذه المشكلة خلال أيام، فيما شددت المقاومة على أن تلك القضايا تقع خارج إطار مباحثات وقف إطلاق النار، وأن تعنّت الاحتلال فيها سيؤدي إلى إفشال الجهود التي تقوم بها القاهرة.

في ذات السياق، كشف المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريح لوكالة سوا الإخبارية، أمس الأحد 23 مايو 2021، تفاصيل زيارة الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، وأهم الملفات التي تمت مناقشتها.

وقال القانوع في تصريح لوكالة سوا، إن الاتصالات والعلاقات الثنائية مع المصريين مستمرة، ولم تنقطع، وكان لهم دورّ بارز في تثبيت التهدئة مع الاحتلال، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد الأمني المصري إلى غزة تناولت ثلاثة مواضيع مهمة.

وأوضح أن الموضوع الأول، تمثّل باطّلاع الوفد الأمني المصري على حجم الدمار والخراب الذي تعرض له قطاع غزة، جرّاء العدوان الإسرائيلي الأخير عليه.

وأضاف القانوع، أن الموضوع الثاني تناول التباحث حول آلية إعادة إعمار القطاع، وكسر الحصار المفروض عليه، باعتباره شكلًا من أشكال العدوان.

وأشار إلى أن الموضوع الثالث تم المناقشة من خلاله حول مباحثات تثبيت التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، عقب الإعلان الذي تم الجمعة الماضية عند الساعة الثانية فجرًا، بين الفصائل الفلسطينية في غزة، وإسرائيل، بعد عدوان استمر 11 يومًا.

وفجر 21 مايو 2021، بدأ سريان اتفاق وقف إطلاق النار، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد