تعليم غزة تنشر جدول امتحانات الثانوية العامة الجديد

طالبات ثانوية عامة - توضيحية

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، صباح اليوم الاثنين، جدول امتحانات الثانوية العامة الجديد (برنامج الدورة الأولى للعام 2021) بمواعيد الامتحانات الجديدة.

وكانت الوزارة قد قررت تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوع، بحيث تبدأ يوم الخميس الموافق 24/6/2021.

وأوضحت الوزارة أن الطلبة المتضررين من العدوان الإسرائيلي على غزة (لظروف خاصة تمنعهم من التقدم في الدورة الأولى) يمكن أن يتقدموا في الدورة الثانية بدلاً من الأولى في جميع المباحث وتكون الدورة الثالثة لهذه الفئة للإعادة أو التحسين في 4 مباحث بدلاً من مبحثين.

مرفق الجدول هنا

وقررت وزارة التربية والتعليم في رام الله ، تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021 في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس .

1c8cc32d-3d86-4712-a872-f4f90aab983a.jpg
 

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه إن لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم، اجتماعها برئاسة الوزير أ.د. مروان عورتاني ، إذ استمعت اللجنة إلى تقارير ميدانية من المحافظات كافة وخاصة في القدس والمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) حيث اتخذت اللجنة قراراً بتأجيل الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة حتى 24/6/2021.

وأوضحت اللجنة في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه أن هذا القرار جاء حفاظا على مصلحة الطلبة وانتصارا لهم، وفي ضوء الآثار التي ترتبت على عدوان الاحتلال على شعبنا وما لحق بالطلبة من أضرار نفسية وأخرى مختلفة حالت دون الاستعداد التام لعقد الامتحانات في موعدها.

وأكدت الوزارة أنها ملتزمة بمعايير جودة الامتحان في إطار مصلحة الطلبة وتمكينهم من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الوقت المحدد، لافتةً إلى أن جهوداً استثنائية ستبذلها الوزارة عبر طواقمها المختلفة؛ لإنجاز كل المهام بالوقت المحدد، علماً بأن الدورة الثانية ستبقى في موعدها المحدد سابقاً، وسيتم نشر البرنامج المعدل من خلال مديريات التربية.

وبينت "التربية" أن إجراءات إضافية ستتخذها تتعلق بتعديل التعليمات الخاصة بالدورة الثانية بما يمكن الطلبة من التقدم لهذه الدورة والذين تأثروا بشكل مباشر بالعدوان ويتعذر عليهم التقدم للدورة الأولى.

 

كما قررت وزارة التربية والتعليم في غزة أمس الأحد، في بيان لها، إنهاء العام الدراسي 2020-2021، لتحدد بذلك مصير المدارس في غزة اليوم، مع انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد