سبب غياب رونالدو عن مباراة التأهل لدوري الأبطال

كريستيانو رونالدو

تمكن نادي يوفنتوس الايطالي، أمس الأحد، من حسم بطاقة التأهل لدوري ابطال أوروبا بعدما تغلب علي نادي بولونيا بنتيجة عريضة بأربعة أهداف لهدف و تعثر نادي نابولي في المقابل، حيث شهدت المباراة المثيرة غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التشكيلة الأساسية.

وقال فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، أن هذا القرار أتى مشتركاً بين رونالدو ومدربه أندريا بيرلو، وكانت العوامل البدنية وراء جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء للمرة الثانية هذا الموسم.

المرة الأولى كانت حين عاد صاروخ ماديرا من إصابته بفيروس كورونا ، أما الثانية فيفسرها باراتيتشي قائلاً:”رونالدو يشعر أنه بخير، ولكننا لعبنا 5 مباريات في آخر 15 يوماً وهذه المباراة لها متطلبات كبيرة”.

وأضاف:”لقد اتخذ هذ القرار مع المدرب، وإذا كان هناك حاجة لإشراكه، يمكنه دخول الملعب في الشوط الثاني فهو متاح ولم يكن مصاباً”.

وعما إذا كان مستقبل بيرلو كمدرب للفريق يتوقف على تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا قال بارتيتشي:”مباراة واحدة لا تغير استراتيجية النادي”.

مهمة إنقاذ بيرلو تمت بنجاح، إذ فاز يوفنتوس على بولونيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل رباعيته فيديريكو كييزا وألفارو موراتا “هدفين” وأدريون رابيو، ولم يتطلب الأمر إشراك رونالدو الذي أكمل المباراة على مقاعد البدلاء.

الفوز وحده لم يكن يكفي يوفنتوس، حيث كان بحاجة لتعادل أو خسارة ميلان أو نابولي منافسيه الآخرين على البطاقتين المتبقيتين، وبينما فاز ميلان على أتالانتا بهدفين دون رد، سقط نابولي في فخ التعادل مع فيرونا بهدف لمثله.

المدير الرياضي ليوفنتوس ينفي شائعة رحيل كريستيانو رونالدو

نتائج الليلة قفزت بميلان إلى المركز الثاني بـ79 نقطة، فيما يتساوى أتالانتا ويوفنتوس في عدد النقاط (78)، إلا أن أتالانتا يملك أفضلية المواجهات المباشرة التي منحته المركز الثالث، بينما سقط نابولي بـ77 نقطة إلى الدوري الأوروبي.

يذكر أن الدولي البرتغالي لم يتضرر من غيابه عن مباراة الليلة، حيث توج هدافاً للدوري الإيطالي بـ29 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه روميلو لوكاكو، في موسم مميز من رونالدو و هو في 36 من عمره.

المصدر : اكسترا نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد