إجراءات تعسفية بحق الأسرى المضربين القابعين في المستشفيات

رام الله / سوا/ أفاد مدير الوحدة القانونية لنادي الأسير المحامي جواد بولس، اليوم الأحد، أن إجراءات تعسفية يمارسها سجانو الاحتلال في جميع المستشفيات التي يقبع فيها الأسرى المضربون عن الطعام.

وقال بولس في نهاية زيارته لمستشفى ’ايخيليوف’: تمكنت من لقاء خمسة من الأسرى المضربين منذ 46 يوماً، والذين نقلوا إلى المستشفى منذ ستة عشر يوماً وهم: فايز مسك، ولؤي غيث، وسالم بادي، ومحمود داود، ومصعب الهيموني.

وأوضح بولس أن الأسرى قاطعوا إجراء الفحوصات الطبية منذ أربعة أيام، وأوقفوا صباح هذا اليوم تناولهم للمدعمات والأملاح والسكاكر، احتجاجاً على ظروف عزلهم ومنع المحامين من لقائهم.

ونقل بولس عن الأسرى أنهم ومنذ إضرابهم يعيشون في ظروف عزل عن العالم الخارجي، فهم طيلة 46 يوماً لم يسمح للمحامين بلقائهم، كما جرى التعتيم على أماكن تواجدهم، وكانت زيارة المحامي بولس لهم اليوم الأولى منذ إضرابهم.

إلى ذلك، قال بولس إن علامات خسارة الوزن بدت واضحة على الأسرى، فقد خسر كل منهم ما لا يقل عن 15 كيلوغراماً، إضافة إلى مرافقة الأوجاع في العضلات لهم بشكل دائم.

وأضاف أن إجراءات تعسفية تمارس بحق الأسرى المضربين، كتقييدهم بالأسرّة، وسحب بعض الّلوازم الأساسية لهم كفراشي الأسنان، والاستجابة لنقلهم إلى الحمامات بعد مماطلة طويلة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد