نقابة الصحفيين بغزة تنظم وقفة تضامنية مع المؤسسات الإعلامية

أبراج دُمرت يوجد بها مؤسسات إعلامية

نظمت نقابة الصحفيين في قطاع غزة اليوم الأحد،  وقفة تضامنية مع المؤسسات الإعلامية التي تعرضت للاستهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير.

ورفع المشاركون شعارات تؤكد على أن استهداف وسائل الإعلام والصحفيين جريمة حرب وفق القانون الدولي، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على ارتكابهم هذه الجرائم.

وقال مدير تلفزيون فلسطين بغزة أمجد القدرة، إن هذه الوقفة هدفها نقل رسالة للعالم الذي يدعي الديمقراطية والحرية بأن الصحفيون والإعلاميون لا يمكن لهذه القذائف أن تثنيهم عن أداء دورتهم تجاه قضية شعبهم.

وأشار القدرة إلى أن هذه البنايات لم تضم في جناباتها إلا مكاتب الصحفيين والإعلاميين الذين أخذوا على عاتقهم منذ اللحظة الأولى توثيق ونقل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وخاصةً الصحفيين الذين منذ اللحظة الأولى نقلوا هذه المعاناة والجرائم.

وأضاف “حاول الاحتلال جاهدًا أن يطمس الحقيقة والصورة ولكن هيهات له وهنا جنود فدائيون أخذوا على عاتقهم هذه المهمة ولا يمكن للاحتلال أن يثنينا عن قضيتنا أو شعبنا”.

يُذكر أن شارك العشرات في الوقفة التي نظمت أمام برج الجوهرة، قبل أن تسير نحو برج الجلاء، القريب من الأول في وسط مدينة غزة، بعد تضرر الأول الذي يضم مقرات لأكثر من 15 مؤسسة إعلامية بشكل بليغ، وتدمير الثاني الذي يضم عدة مكاتب منها الجزيرة واسوشيتد برس بشكل كامل.

المصدر : القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد