بسبب تضامنها مع غزة .. "أسوشيتد برس" تفصل الصحفية اليهودية "وايلدر"

إيميلي وايلدر- الصحفية اليهودية الأمريكية

أبلغت وكالة الأنباء الأميركية "أسوشيتد برس"، أمس السبت،الصحفية اليهودية الأميركية، إيميلي وايلدر، بقرارِ فصلها وذلك على خلفية نشاطها وتغريداتها الداعمة للقضية الفلسطينية.

وقالت وايلدر في تصريحٍ لصحيفة "ذي غارديان"، إنها فُصلت من عملها بادعاء "انتهاكها لسياسات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي في قيمها ومبادئها الإخبارية بين الفترة 3 أيار/ مايو و20 أيار/ مايو 2021".

وأكدت أن الوكالة لم توضح لها أي تغريدات التي خالفت سياستها.

فيما صرّح متحدث باسم الوكالة أنه "بالرغم من أننا لا نتحدث بشؤون الموظفين، إلا أن قضية وايلدر سنتحدث بها، تم فصلها بسبب انتهاكها سياسات منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة، خلال فترة عملها".

ويشار إلى أن وايلدر غرّدت 18 مرة على حسابها الشخصي في "تويتر" منذ أن بدأت العمل في وكالة "أسوشييتد برس". وبدأت عملها في الوكالة منذ الأول من أيار/ مايو من الشهر الجاري.

وتضمّنت تغريدات وايلدر دعمها للفلسطينيين ضد عدوان الاحتلال عليهم، وهو ما لقي تحريضا من وسائل إعلام أميركية يمينية عليها.

ومن الجدير بالذكر أنّ مكاتب وكالة أسوشيتد برس"، كان من ضمن المكاتب الصحفية الواقعة في برج الجلاء والتي تم تدميرها بالكامل خلال العدوان الأخير على قطاع غزة .

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد