استمرار اغلاق معابر غزة وبحرها رغم قرار وقف إطلاق النار

معبر كرم أبو سالم

ما زالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اغلاق معابر غزة وبحرها رغم قرار وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ فجر يوم الجمعة الماضية والذي استمر 11 يوما وأسفر عن استشهاد عن 279 مواطنا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت إغلاق معابر غزة ومساحة الصيد في البحر في الحادي عشر من شهر مايو الجاري ، بزعم إطلاق قذائف صاروخية من القطاع على جنوب إسرائيل.

إقرأ/ي أيضا: تعرّف على جدول توزيع الكهرباء المعمول به في غـزة بعد العدوان الإسرائيلي

وقالت مصادر مطلعة لوكالة سوا الإخبارية إن هناك مئات الشاحنات المحملة بالبضائع تتواجد داخل معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وتنتظر قرار فتح المعبر للدخول الى القطاع.

وأوضحت المصادر ان البضائع التي تحملها تلك الشاحنات باتت معرضة للتلف بسبب استمرار اغلاق معبر كرم أبو سالم.

وفيما يتعلق بمعبر بيت حانون – ايرز ، ما زالت سلطات الاحتلال تواصل إغلاقه في الاتجاهين ، فيما تسمح فقط بمرور البعثات الدبلوماسية والصحفيين الأجانب.

كما تواصل سلطات الاحتلال إغلاق مساحة الصيد في بحر غزة، حيث طالب نقيب الصيادين نزار عياش في حديث مع سوا بضرورة إعادة فتح البحر أمام الصيادين.

وقال عياش لسوا إن 4500 صياد فلسطيني توقفوا عن العمل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تقدر الخسائر الأولية بحوالي 2 مليون دولار.

وفي ذات السياق قالت قناة كان الإسرائيلية الليلة الماضية ان مؤسسة الأمن ستناقش اليوم إعادة فتح معابر قطاع غزة وكذلك مساحة الصيد في البحر ، مشيرة الي ان حالة اليقظة ما زالت حاضرة في جنوب إسرائيل رغم وقف إطلاق النار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد