بالصور: "حنعمرها".. بلدية غزة والمجتمع الغزّي يتعاونان في إزالة أثار العدوان الاسرائيلي

حملة حنعمرها

استمرت طواقم بلدية غزة ، حتى اليوم الأحد الموافق 23 مايو 2021، في أعمال الصيانة والترميم لشتى المناطق والمرافق في القطاع، والتي خلفها العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يوماً. 

وواصلت طواقم الطوارئ والنظافة الخاصة ببلدية غزة عملها خلال أيام العدوان على القطاع، خاصةً في المشاكل التي كانت تواجه المواطنين بفعل القصف الإسرائيلي الذي استهدف البنية التحتية للقطاع؛ جالباً العديد من المشاكل في خدمات الصرف الصحي والمياه. 

وانطلقت اليوم حملة "حنعمرها" برعاية بلدية غزة، والتي أعلنت عنها يوم الجمعة داعيةً كافة فئات المجتمع للتطوع في تنظيف القطاع والمساهمة في إعادة اعماره. 

 وقال يحيى السراج رئيس بلدية غزة اليوم أثناء الحملة، إن هذه الحملة تمت بتعاون كبير مع كافة فئات المجتمع الفلسطيني والألوان والفصائل الفلسطينية كافةً اتحدت في هذه المبادرة. 

وتابع: "المؤسسات المحلية والدولية كانت موجودة وتتكامل الجهود بتواجد الشباب والسيدات وكافة الأعمار في المجتمع؛ كي يعلنوا جدارتهم في الحياة، وقدرة مدينة غزة على البقاء والانعطاف من الاحتلال"، مُشيراً إلى أن أن المجتمع كما كان متحداً تحت القصف والخراب يتحد الآن في هذه المرحلة الهامة في إعادة الاعمار. 

ووجه السراج رسالةً للمجتمع الدولي أن المجتمع الفلسطيني وشعبه جدير بالحرية والاستقلال، مؤكداً أنه لا بدّ من حملة كبيرة وشاملة وعاجلة لإعادة اعمار القطاع وإزالة الخراب والدمار وانهاء هذا الحصار الذي استمر 15 عاماً، والعمل على ادخال كافة المواد اللازمة لإعادة الاعمار دون قيود أو شروط. 

وأشاد بدور العاملين في البلدية الظاهر رغم قلة إمكانيات البلدية ومعاناتها المادية، المتمثلة بعدم القدرة على دفع رواتب العاملين، ولكنهم الآن يعملون بكل جد واجتهاد مثبتين جدارتهم بهذا العمل ورعاية هذه المدينة. 

WhatsApp Image 2021-05-23 at 10.31.52 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-05-23 at 10.31.53 AM (1).jpeg
WhatsApp Image 2021-05-23 at 10.31.55 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-05-23 at 10.31.56 AM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد