طيار إسرائيلي يكشف سبب قصف وتدمير الأبراج في غزة

تدمير برج الجلاء في غزة

كشف طيار إسرائيلي اليوم السبت عن سبب قيام الطائرات الحربية الإسرائيلية في قصف وتدمير بعض الأبراج في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي استمر 11 يوما.

وقال الطيار (د) في حديث مع القناة 12 الإسرائيلية إن تدمير وقصف الأبراج خلال العملية العسكرية على قطاع غزة كان طريقا للتنفسي عن احباط الجيش الإسرائيلي بعد فشله في وقف إطلاق الصواريخ من القطاع.

وأضاف الطيار (د) :" لا نقلل من شدة الهجمات التي نفذها هو وأصدقاؤه ، وألقينا عليهم أطنانا من الذخيرة والنيران بشكل لا يشك فيه أحد".

إقرأ/ي أيضا: الوفد الأمني المصري يصل رام الـله اليوم

لكن الضابط تحدث عن مشاعر يشاركه فيها زملاؤه، قائلا: "كنت أخرج لشن غارة مع إحساس أن إسقاط الأبراج أصبح طريقنا للتنفيس عن الإحباط مما يحدث لنا ومن نجاح الفصائل في غزة في الاستمرار بركلنا".

ومضى قائلا: "لم ننجح في وقف إطلاق الصواريخ، لم ننجح في المساس بقيادة التنظيمات الإرهابية لذلك نسقط الأبراج".

وأطلقت الفصائل الفلسطينية بحسب بيان سابق للجيش الإسرائيلي، نحو 4 آلاف صاروخ تجاه المستوطنات الواقعة جنوبي إسرائيل وكذلك مدن وسط البلاد بما في ذلك تل أبيب، ما أدلى إلى مقتل 12 إسرائيليا وإصابة المئات.

إقرأ/ي أيضا: البيت الأبيض: لدينا ضمانات قوية بالتزام وقف إطلاق النار في غزة

وأسقط الطيران الحربي الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة 9 أبراج بدعوى أنها كانت تستخدم كـ “بنى تحتية عسكرية”، من بينها برج الجلاء الذي يضم مقري “شبكة الجزيرة” ووكالة “أسوشيتد برس” في غزة.

وفجر الجمعة، عقب 11 يوما من العمليات العسكرية، بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، إذ أعلن الجانبان قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار.

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد