"هذه مكوناتها"

بالفيديو: مصر تعلن تقديم أضخم قافلة مساعدات إلى قطاع غزة

قافلة مساعدات مصرية إلى فلسطين

أعلنت الرئاسة المصرية، الليلة، أن مصر ستقوم بتقديم أضخم قافلة مساعدات إلى غزة ، مشيرة إلى أنها جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفلسطينيين في القطاع.

وأفادت الرئاسة المصرية في بيان نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن قافلة المساعدات ستكون عبارة عن ١٣٠ شاحنة عملاقة محملة بعدد ٢٥٠٠ طن مواد غذائية، وأدوية، وألبان أطفال، وملابس، ومفروشات، وأجهزة كهربائية، وغيرها من المواد المتنوعة المقدمة من خلال صندوق تحيا مصر.

111.JPG
 

يذكر أن قافلة صندوق "تحيا مصر"، انطلقت مساء أمس الجمعة باتجاه قطاع غزة، تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"، حيث أن الصندوق قام بتفعيل حساب باسم (037037 - إعادة أعمار غزة) في جميع البنوك المصرية، لاستقبال المساهمات والتبرعات بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، فضلا عن استقبال المساهمات (أون لاين) عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت الثلاثاء الماضي، تقديم الرئيس السيسي 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وجاءت هذه المبادرة المصرية غداة توصّل إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، بوساطة القاهرة، إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار أنهى 11 يومًا من القصف المتبادل بين الطرفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد