خاص: مصادر لسوا: القاهرة أبلغت الفصائل بأن وقف إطلاق النار سيكون فجر الجمعة

صواريخ المقاومة الفلسطينية

أبلغت جمهورية مصر العربية، مساء اليوم الخميس، الفصائل الفلسطينية بأن وقف إطلاق النار مع إسرائيل سيدخل حيز التنفيذ فجر يوم الجمعة.

وقالت وسائل مطلعة لوكالة "سوا" الإخبارية، إن القاهرة أبلغت الفصائل الفلسطينية رسميا قبل قليل أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الثانية فجرا.

وأضافت المصادر أن وقف إطلاق النار سيكون متزامنا ومتبادلا.

كما صرح مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنه "نتيجة الجهود المبذولة من الاشقاء المصريين تم ابلاغ قيادة الجبهة الشعبية بان التهدئة ستبدأ الساعة 2 فجر اليوم الجمعة".

بدوره أوضح طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس أنه "تم إبلاغنا من الأشقاء في مصر أنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن في قطاع غزة يبدأ الساعة ٢ فجر الجمعة ٢١ مايو ٢٠٢١، والمقاومة الفلسطينية سوف تلتزم بهذا الإتفاق ما التزم الإحتلال".

وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة بغزة فقد خلف العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال 11 يوماً 232 شهيداً، منهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسناً إضافة الى اصابة 1900 مواطن بجراح مختلفة منها 90 إصابة شديدة الخطورة، وذلك من خلال استهدافه للمنازل والأبراج في كل أنحاء قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد