الإقتصاد تستنكر استهداف الإحتلال لمنشأة صناعية شرقي مدينة غزة

حرائق ناجمة عن استهداف المنشآت

استنكرت وزارة الإقتصاد الوطني في غزة ، مساء اليوم الخميس، استهداف الإحتلال الإسرائيلي لمخازن شركة "السكسك" المختصة بالمواد البلاستيكية والأدوات الصحية، مؤكدةً أن مثل هذه التصرفات هدفها إفقار قطاع غزة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

وزارة الاقتصاد تستنكر وبشدة قصف مصنع ومستودع السكسك للمواد البلاستيكية والأدوات الصحية

غزة: الدائرة الإعلامية

استنكرت وزارة الاقتصاد الوطني، القصف الصهيوني لمصنع ومستودع السكسك للمواد البلاستيكية والأدوات الصحية في المنطقة الصناعية شرق غزة.

وتسبب القصف بحريق هائل في المكان.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته، اليوم، إن القصف الذي طال المصنع يأتي في إطار تشديد الحصار على قطاع غزة وتدمير البنية الاقتصادية.

ويعتبر مصنع السكسك للبلاستيك من أفضل المصانع في الشرق الاوسط حيث يبلغ راس ماله أكثر من ١٢ مليون دولار.

وقال د.رشدي وادي وكيل الوزارة ان هناك تعمد واضح لقصف المنطقة الصناعية وهدم وحرق المصانع بشكل مقصود في مخالفه واضحة للمواثيق الدولية ويعكس رغبة من الاحتلال في هدم كل مقومات الاقتصاد الفلسطيني.

واستنكر وادي العدوان الممنهج على معلم من افضل المعالم الاقتصادية في فلسطين، مؤكدا ان ضرب المدينة الصناعية هو عمل همجي و حاقد هدفه نشر الفقر و زعزعة الامن الصناعي و الغذائي حتى تبقى تحت سيطرة و هيمنة الاقتصاد الاسرائيلي و هذا لن يحدث باذن الله.

وبين ان المدينة الصناعية زارها معظم السفراء الاوروبيين و اشادو فيها و في بنيتها التحتية و رقي مصانعها و جودة منتجاتها

وبينت الوزارة ان هناك خسائر كبيرة لحقت بعدد من المصانع والمنشآت الاقتصادية نتيجة القصف المتواصل على المنطقة الصناعية.

وأوضح البيان ان تدمير الاحتلال للمصانع والمنشآت الاقتصادية تسبب في فقدان عشرات العمال عملهم وباتوا في صفوف العاطلين عن العمل.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بتوفير حماية للمصانع الاقتصادية لمنع الاحتلال من استهداف المناطق الصناعية، مؤكدة أن الاحتلال الصهيوني يتعمد تدمير المصانع لضرب الاقتصاد الوطني.

وطالبت العالم أجمع بالتدخل العاجل والفوري لوقف الحرب الصهيونية المسعورة ضد المواطنين الأبرياء بغزة المحاصرة.

وتعتبـــر مدينـــة غـــزة الصناعيـــة اول مدينـــة مـــن نوعهـــا فـــي فلســـطين، حيـــث تـــم انشـــاؤها عـــام 1997 بدعـــم مـــن الوكالـــة الامريكية للتنميـــة الدوليـــة USAID وبإشـــراف الهيئـــة العامـــة للمـــدن الصناعيـــة والمناطـــق الصناعيـــة الحـــرة، والتي تقـــع في مدينـــة غـــزة الصناعيـــة إلـــى الشـــرق مـــن مدينـــة غـــزة بمســـاحة اجماليـــة بلغـــت 500 دونـــم حيـــث تبعـــد مســـافة 4كـــم.

يشار الي انه تـــم تصميـــم وإنشـــاء مدينـــة غـــزة الصناعيـــة لتســـتوعب كافـــة القطاعـــات الصناعيـــة مثـــل الصناعـــات الغذائيـــة والمشـــروبات، الصناعـــات المعدنيـــة، الصناعـــات البلاستيكية والخشـــبية، الملابس والقمشــة بالضافــة إلــى العديــد مـــن الصناعـــات الخـــرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد