الأمم المتحدة: تشريد ما لا يقل عن 75 ألف فلسطيني في غزة جرّاء العدوان

تشريد عائلات فلسطينية في مدارس للأونروا في غزة جراء العدوان - تصوير حاتم الرواغ (سوا)

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "أوتشا"، إن الأعمال القتالية أدت إلى تهجير أعداد إضافية من الفلسطينيين، مما يرفع العدد الكلي للمهجرين إلى 75 ألف مُهجر في قطاع غزة .

وأضاف مكتب الأمم المتحدة، في تقرير له، صدر أمس الأربعاء، إن بين المهجرين 47 ألف شخص يلتمسون الحماية في 58 مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في مختلف أنحاء غزة. ويمكث 28,700 آخرون عند عائلات تستضيفهم.

وأكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أن ستة فلسطينيين، من بينهم مدنيان على الأقل وأحدهما فتاة، قتلوا في سياق الأعمال القتالية في غزة.

تواصلت الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية. وقتلت القوات الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين وأصابت 1,458 آخرين بجروح.

ومن جانبه، دعا منسق الإغاثة في حالات الطوارئ ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، في بيان صدر عنه، "جميع الأطراف في الأعمال العدائية إلى الموافقة على وقفة إنسانية للسماح بتوزيع الإغاثة الإنسانية في حالات الطوارئ كي يتسنى للمدنيين شراء الطعام والماء وطلب الرعاية الطبية وتلبية الاحتياجات الطارئة الأخرى."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد