صحيفة أمريكية: توقعات بوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل غدا الجمعة

قصف مجمع أنصار غرب غزة في العدوان الأخير - ارشيف

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الصادرة في نيويورك نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأجانب باحتمال التوصل الى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة ، ابتداء من يوم غد الجمعة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن الوسطاء المصريين أحرزوا تقدما في المفاوضات مع حماس، لافتة إلى أن إسرائيل تقترب من تحقيق أهدافها العسكرية. حسب زعمها.

وفي ذات السياق، قال نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق، أمس الأربعاء 19 مايو 2021، إن وقف إطلاق النار متعلق بقطاع غزة، ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة الغربية، والداخل المحتل، متوقعًا أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار، خلال يوم أو يومين.

اقرأ أيضا/ أبو مرزوق: أتوقع أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين

وأوضح أبو مرزوق في حديث لقناة الميادين، أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار، بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسرائيل، ستنجح.

وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي هو من يستجدي لوقف اطلاق النار، مضيفًا: "وقف إطلاق النار سيكون على قاعدة التزامن".

وما زالت غزة تحت القصف الإسرائيلي لليوم الحادي عاشر على التوالي، حيث أسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 227 مواطنا واصابة 1630 آخرين بجراح مختلفة.

وبحسب أحدث تحديث لوزارة الصحة في غزة فإن القصف على غزة أدى الى ارتقاء 227 شهيداً، منهم 64 طفلاً و38 سيدة و17 مسناً بالإضافة الى 1630 إصابة بجراح مختلفة منها 55 إصابة شديدة الخطورة و400 إصابة في الأجزاء العلوية منها 153 إصابة بالرأس والرقبة، كما أن من بين الإصابات 470 طفلا و310 سيدة.

 

 

المصدر : هيئة البث الإسرائيلية "كان"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد