الاعلام الحكومي بغزة يُصدر بياناً حول منع الاحتلال دخول الصحفيين الأجانب

سلامة معروف

أصدر المكتب الاعلامي الحكومي ب غزة ، اليوم الأربعاء، بياناً حول منع الاحتلال لطواقم الصحافة الأجنبية من دخول قطاع غزة لليوم العاشر منذ بداية العدوان.

وفيما يلي نص البيان كما نشره المكتب الاعلام الحكومي عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك:

تصريح صحفي

?يستمر منع الاحتلال لطواقم الصحافة الأجنبية من دخول قطاع غزة لليوم العاشر منذ بداية العدوان، في إعتداء واضح وصريح على حرية تنقلهم وتغطيتهم الإعلامية.

?نرى في استمرار منع دخولهم لغزة، رغم الحديث بالأمس عن إمكانية دخولهم، نرى في هذه الخطوة انتهاك لحق هؤلاء الصحفيين في التغطية الإعلامية ونقرأ منه تخوف الاحتلال من ازدياد فضيحته جراء الجرائم المرتكبة ضد المدنيين العزل من أبناء شعبنا.

?نستغرب صمت الوكالات الإعلامية الدولية والمؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير على قرار الاحتلال منع دخول الصحافة الاجنبية، وندعوها لإعلان موقف رافض لهذا القرار، والتنديد بهذه السياسة التي تأتي استمرار لسياسة الاحتلال في استهداف الصحفيين

والمؤسسات الإعلامية.

?نؤكد أن خوف الاحتلال من دخول الصحافة الاجنبية لغزة، لادراكه تأثير ما ستنقله هذه الطواقم من مشاهد الدمار الناجم عن القصف والعدوان المتواصل لليوم العاشر، على فضح زيفه وادعائه الذي حاول ترويجه اليوم امام السفراء الاجانب.

?نؤكد على ترحيبنا بحضور الصحافة الاجنبية وكل الهيئات والبعثات والممثليات الدبلوماسية، وندعوها ومعها كل المنظمات الاممية للقدوم والاطلاع على الواقع الانساني الصعب الذي خلفه العدوان.

سلامة معروف

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي

١٩ مايو ٢٠٢١م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد