شاهد: تظاهرات حاشدة في بلدات عربية بإسرائيل دعما للقدس وغزة

تظاهرات حاشدة في بلدات عربية بإسرائيل دعما للقدس وغزة

تظاهر الآلاف مساء اليوم الثلاثاء في أغلب البلدات العربية داخل إسرائيل، دعما للقدس، ورفضا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 213 واصابة 1442 .

التظاهرات الحاشدة انطلقت في حيفا ويافا والطيرة وشفا عمرو وطمرة والناصرة ، حيث رفع المشاركين الأعلام الفلسطينية، ومندّدين بالعدوان الإسرائيلي في غزة و القدس .

وهتف المشاركون في المظاهرة، بشعارات تنديد وتضامن عديدة، من بينها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"صهيوني اطلع برا الأرض العربية حرة".

وفي مدينة يافا، نُظِّمت تظاهرة حاشدة في حديقة الغزازوة في شارع "ييفت"، احتجاجا على الاعتداءات على أهالي المدينة، ونصرة لغزة وحيّ الشيخ جراح المقدسيّ.

وشهدت منطقة التظاهرة استنفارا كبيرا من قبل الشرطة الاسرائيلية، التي عززت قواتها الخاصة بالعشرات، بالإضافة إلى سيارة المياه العادمة.

كذلك هتف المتظاهرون هتافات مطالبة بإيقاف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ومناصرة لأهالي القدس والشيخ جراح ومطالبة بالوحدة.

وفي الطيرة، جابت مسيرة حاشدة شوارع المدينة، ورفع مشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات مندّدة بالعدوان الإسرائيليّ على غزّة، والقدس.

وفي شفاعمرو، انطلقت مسيرة بعنوان "إضراب الكرامة" في شفاعمرو من أمام دار البلدية، مرورا بالبلد القديمة متجهين إلى دوار شهداء شفاعمرو، بمشاركة واسعة.

وفي طمرة، نُظِّمت مسيرة حاشدة، بالإضافة إلى نشاطات خُصّصَت للأطفال والشباب تزامنا مع إضراب الكرامة.

وفي الناصرة، نُظمت تظاهرة احتجاجية في المدينة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة كذلك، ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية ولافتات نصرة للقدس وقطاع غزة، حيث كتب على بعض منها "أنقذوا الشيخ جراح"، "القدس عاصمة فلسطين".

وفي المدن والبلدات العربية في إسرائيل أغلقت المحال التجارية أبوابها منذ صباح اليوم وكذلك المؤسسات الخاصة.

وأعلنت اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب عن التزامها بالإضراب.

ويوم الأحد الماضي دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إلى الإضراب، قائلة: إن الدعوة للإضراب جاءت "في ضوء المجزرة التي يمعن الاحتلال وقطعان ومستوطنيه بارتكابها ضد أبناء شعبنا في الضفة وفي قطاع غزة الصامد".

ويشكل المواطنون العرب أكثر من 20 بالمئة من عدد سكان إسرائيل البالغ أكثر من 9 ملايين نسمة.

وشهدت المدن والبلدات العربية في إسرائيل في الأسابيع الأخيرة مواجهات بين المواطنين العرب والشرطة الإسرائيلية تم خلاها اعتقال العشرات من العرب؛ إثر مهاجمة الشرطة الإسرائيلية مسيرات نظمت احتجاجا على ما يجري في القدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة.

7.jpg
6.jpg
5 (1).jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
3 (1).jpg
2.jpg
2 (1).jpg
1.jpg
20210518060517.jpg
28.jpg
26.jpg
24.jpg
23.jpg
19.jpg
18.jpg
17.jpg
15.jpg
14.jpg
13.jpg
11.jpg
11 (1).jpg
10 (1).jpg
9.jpg
8 (1).jpg
8.jpg

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد