محدث: 3 شهداء و64 إصابة في المواجهات المندلعة مع الاحتلال في الضفة

لمواجهات المندلعة مع الاحتلال في الضفة الغربية اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021، استشهاد 3 مواطنين في مجمع فلسطين الطبي، متأثرين بجروحهم البالغة الذين أصيبوا بهم بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في رام الله .

وكانت "الصحة" قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن استشهاد المواطن محمد اسحق حميد، متأثراً بجروح حرجة جداً أصيب بها بالرصاص الحي في الصدر عند مدخل البيرة الشمالي.

وبلغت مجمل الإصابات التي وصلت مراكز العلاج في رام الله، ٦٤ إصابة، ٦ منها وصفت بالخطيرة.

وفي نابلس ، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز بيت فوريك، شرق نابلس.

اقرأ ايضا/ إصابة جنديين إسرائيليين برصاص فلسطينيين قرب رام الله

وأفاد رئيس مجلس بيت فوريك حسين حج محمد، لـ"وفا"، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي و"المطاطي" خلال المواجهات، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص "المطاطي"، والعشرات بحالات اختناق.

وأضاف أن فرقة مشاة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة.

وفي بيت لحم ، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع الاحتلال اندلعت في مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن المواجهات اندلعت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي سلفيت، شارك مئات المواطنين من أبناء محافظة سلفيت، اليوم الثلاثاء، في مسيرة جابت شوارع مدينة سلفيت، نصرة للأقصى وحي الشيخ جراح وقطاع غزة .

وأكد منسق القوى الوطنية في المحافظة عبد الستار عواد، في كلمته، أن الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده عبّر اليوم عن وحدته بالإضراب الشامل.

وأشاد عواد بجهود لجان الحراسة في كافة بلدات المحافظة، وصدها هجمات المستوطنين.

وتوجه المشاركون في المسيرة نحو المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال على مداخل بلدتي دير استيا، وقراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت.

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين بينها جروح وصفت بالخطيرة، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من محافظة جنين.

وذكرت مصادر طبية أن شابا يبلغ من العمر 25 عاما وهو من قرية أم دار، أصيب بالرصاص الحي في رأسه، خلال مواجهات اندلعت في قرية طورة، فيما أصيب شاب بعيار ناري حي والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت عند حاجز دوتان جنوب غرب جنين.

WhatsApp Image 2021-05-18 at 7.03.32 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-05-18 at 7.02.43 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-05-18 at 7.01.14 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد