فتح: استهداف الاحتلال للصحفيين يثبت تمرده على القانون الدولي

رام الله /سوا/ اعتبرت حركة فتح استهداف الجيش الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين جريمة بحق المواثيق الدولية، مؤكدة أن استهدافهم مباشرة محاولة يائسة لثنيهم عن إبراز الوجه الإجرامي العنصري لجنود جيش الاحتلال وتمرد سلطات دولته الرسمية على القانون الدولي.


وأعربت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، مساء السبت، عن استنكارها الشديد وإدانتها لاعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين أثناء مسيرتهم السلمية في بيت لحم لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.


وقالت: "إن هجوم قوات الاحتلال على مسيرة سلمية للصحفيين لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، دليل إضافي على جرائم دولة الاحتلال بحق المواثيق الدولية الكافلة والضامنة لحرية الصحافة والحق في التعبير، ويبرز هذا الاعتداء على الزملاء الوجه الإجرامي لجنود جيش الاحتلال وتمرد سلطاتهم الرسمية على القانون الدولي".


وأضافت الحركة: "أن الاعتداءات المنظمة والجرائم الدموية بحق الصحفيين الفلسطينيين والعاملين على الأراضي الفلسطينية، نراها اعتداءات على الحق الفلسطيني وعلى العاملين على بيانه للعالم عبر الخبر والكلمة والصورة".


وأكدت الحركة أن استهداف نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار، ومحمد اللحام عضو الهيئة العامة للنقابة يثبت للعالم حاجة الشعب الفلسطيني إلى الحرية والاستقلال، وإنهاء آخر احتلال على الأرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد