تعليقًا على التصعيد في غزة

الخارجية الأميركية: نحن مستعدون لتقديم الدعم إذا سعت الأطراف إلى وقف إطلاق النار

قصف إسرائيلي استهدف منشآت مدنية في غزة

قال ‏وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إننا "مستعدون لتقديم الدعم إذا سعت الأطراف إلى وقف إطلاق النار"، في تعليق على استمرار التصعيد في غزة .

وأضاف: "نواصل إجراء أنشطة دبلوماسية مكثفة لوضع حد لدورة العنف الحالية، ثم سنستأنف على الفور العمل الحيوي لتحقيق رؤية حقيقية تتمثل بعيش الإسرائيليين والفلسطينيين بسلام جنبًا إلى جنب وأشخاص من كافة المجتمعات قادرون على العيش بكرامة".

وتابع بلينكن: "لا تزال الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء أعمال العنف وتصاعد العنف. لقد قتل أو جرح مئات الأشخاص، بما في ذلك أطفال يتم انتشالهم من تحت الأنقاض. نشعر بالقلق أيضًا من كيفية تعريض الصحفيين والعاملين في المجال الطبي للخطر".

اقرأ أيضا.. هيئة البث الإسرائيلية: بوادر تفاؤل حول احتمال إنهاء العدوان على غـــزة

وبين بلينكن: "ندعو كافة الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين - وبخاصة الأطفال - لاحترام القانون الإنساني الدولي وحماية المرافق الطبية والمؤسسات الإعلامية، ومرافق الأمم المتحدة التي يبحث المدنيون عن مأوى فيها بشكل يائس".

وأكمل بلينكن: "وسبق أن قلت أيضًا إن إسرائيل تتحمل عبئًا إضافيًا للقيام بكل ما هو ممكن لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين حتى عندما تدافع عن نفسها وشعبها، لكونها دولة ديمقراطية".

اقرأ أيضا.. صحيفة: تفاصيل مقترح إسرائيلي رفضته حماس لقبول التهدئة وعقبتان رئيسيتان

وختم بلينكن قائلا: "ندعو إلى إنهاء العنف المستمر داخل المجتمعات المختلطة في إسرائيل، ونحث كافة الأطراف على تجنب أي أعمال من شأنها تقويض فرصة السلام في المستقبل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد