الجيش الإسرائيلي يُبدي تخوفه من قذائف الهاون المنطلقة من غزة

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

أعلن  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هايدي زيلبرمان صباح اليوم الثلاثاء، عن تخوف القيادة الإسرائيلية العسكرية العليا من قذائف الهاون لعدة أسباب.

وأوضحت صحيفة " معاريف " أن  المتحدث قال إن خطر قذائف الهاون على خط الحدود مع قطاع غزة لم يصل بعد إلى ذروته ، وأنه قلق للغاية على عناصر الجيش الإسرائيلي بسبب رحلة قذيفة الهاون قصيرة المدى . موضحاً أن قذائف الهاون لها عيب واحد بالنسبة للجيش ، وهو عدم وجود فترة زمنية للابتعاد أو  الاختباء منها.

وذكر المتحدث أنه حتى الآن "قتل الجيش 120 عنصر من حماس و 25 عنصر من حركة الجهاد الإسلامي ، وقصف أكثر من 120 كيلومتر من مساحة الأنفاق في كل قطاع غزة منذ بدء الحملة العسكرية على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي".

وأكد  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية تحدث مرتين مع نظيره الإسرائيلي أفيف كوخافي منذ بدء الحملة العسكرية على قطاع غزة لإطلاعه على سير العملية العسكرية.

من جانبه تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة الماضية مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأوضح له  أنه يدعم وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس ،  وأعرب عن دعمه لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة. ودعا بايدن إسرائيل إلى بذل كل جهد لتجنب إيذاء الأبرياء. 

 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد