الملاجئ غير محصنة 100%

مسؤول عسكري: لم نكن مستعدين إطلاقا لكمية الصواريخ الكبيرة المنطلقة من غزة

صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل

قال مسؤول عسكري لموقع "واللا" الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، إن مستوطنات غلاف غزة لم تكن مستعدة على الإطلاق لكمية الصواريخ المنطلقة من غزة والتي وصفها بالكبيرة.

وذكر الجنرال أوري جوردين، قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، إن "كمية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل كان الأعلى منذ سنوات، حيث رصدنا إطلاق ما يقرب من 3 آلاف صاروخ خلال أسبوع واحد فقط".

وزعم أن "90% من الصواريخ تم إسقاطها على يد القبة الحديدية الاعتراضية ".

وأثنى الجنرال جوردين على التزام سكان مستوطنات غلاف غزة بالانصياع لتعليمات الجبهة الداخلية، منوهًا إلى أنه لم يكن أحد يعرف موعد اندلاع الحرب مع غزة، مضيفاً أن الجيش كان يتدرب لسنوات على مثل هذه الحرب، ودخل بكل قوته في هذه الجولة من القتال مع قطاع غزة، وفق قوله.

اقرأ أيضا/ الوضع في غزة الان – القصف الإسرائيلي مستمر لليوم التاسع

وبين أن الجبهة الداخلية تصدر تعليمات لمستوطني غلاف غزة باستمرار للبقاء بعيداً عن الأماكن المعرضة لإطلاق الصواريخ بشكل مباشر، مؤكداً على أن الغرف المحصنة (الملاجئ المتنقلة) ليست آمنة 100% ، لأنه قُتل أحد الإسرائيليين قبل أيام خلال تواجده قرب هذه الغرف بمستوطنة سديروت.

وعلى صعيد احتمالية اندلاع الحرب في الشمال مع حزب الله / قال الجنرال جوردين إن أي عملية مع حزب الله ستكون مختلفة تماماً عن عملية "حراس الأسوار" ضد قطاع غزة، وذلك بسبب اختلاف المناطق بين غزة وشمال إسرائيل على الحدود مع لبنان، واختلاف الخطط الموضوعة والأسلحة والآليات المستخدمة، وفي نفس الوقت "نحن جاهزون لأي سيناريو مع حزب الله". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد