جيش الاحتلال: استهداف 9 منازل لقادة في حماس بغزة خلال الساعات الأخيرة

غارارت عنيفة جنوب قطاع غزة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، إنه تم "استهداف 9 منازل لقادة في حماس في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة".

وزعم المتحدث باسم الجيش في بيان له، أن "الطائرات الحربية المقاتلة أغارت على 9 بيوت لقادة حماس في مختلف أنحاء قطاع غزة ودمرتها بالكامل".

وأضاف البيان أن "من بين منازل القادة الذين تم استهدافهم، منزل قائد كتيبة بيت حانون ومنزل قائد سرية بيت حانون ومنزل قائد سرية في مدينة غزة ومنزل قائد سرية في كتيبة الشاطئ وجميعهم يتبعون لحركة حماس". حسب ادعائه

وأضاف المتحدث "تم استهداف منزل مسؤول في المخابرات العسكرية لحركة حماس بمنطقة الشجاعية".

وادعى الجيش أن سبب الغارات العنيفة على جنوب قطاع غزة وبالتحديد في خان يونس هو "مهاجمة نفق ضخم تمت مهاجمته بعدد من الصواريخ الكبيرة". وفق زعمه

وأعلن المتحدث أن هذه الهجمات على أرجاء قطاع غزة وخصوصا جنوب القطاع,  هي المرحلة الثالثة من عملية "مترو " القاضية بتدمير شبكة أنفاق حماس،  حسب زعمه.

يُشار إلى أن اسرائيل تشن عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالى مستهدفةُ المباني المدنية في أنحاء قطاع غزة حيث تقوم بتدميرها على رؤوس ساكنيها، في حين وصلت أعداد الشهداء إلى 197 من بينهم 58 طفل و 34 سيدة وعدد الجرحى والإصابات 1235، وفق ما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد