شاهد: الرئيس السيسي : يجب عودة الهدوء وإنهاء العنف بصفة عاجلة جدا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فجر اليوم الاثنين إنه يجب عودة الهدوء وإنهاء العنف بصفة عاجلة جدا ، وذلك تعليقا على الأحداث المشتعلة في الأراضي الفلسطينية.

وقال السيسي في تصريحات متلفزة على هامش زيارته الحالية الى العاصمة الفرنسية باريس :" بمنتهى الوضوح لا بد من عودة الهدوء وانهاء العنف والقتل الذي يحصل حاليا".

وأكد الرئيس المصري ان القاهرة تبذل جهودا وستستمر في ذلك ، قائلا :" والأمل دائمًا موجود والأمل مع بعضنا كلنا إننا نتحرك عشان ننهى هذا الصراع".

وكان الرئيس السيسي وصل مساء، الأحد إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي 17 و 18 مايو الجاري على التوالي.

ومنذ أيام، يعمد الجيش الإسرائيلي، منتصف كل ليلة، على شنّ سلسلة غارات عنيفة ومتتالية، دون سابق إنذار، على أهداف في مناطق عدة بقطاع غزة .

وتتسبب تلك الغارات بحالة هلع بين السكان، بفعل الأصوات الشديدة التي تنتج عنها، والدمار الواسع الذي تخلّفه، علاوة عن أنها خلفت مجازر بحق عائلات كاملة.

وكان آخر هذه المجازر، فجر الأحد، حيث استشهد 42 فلسطينيا بينهم 10 أطفال و16 سيدة بعد تدمير عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، دون سابق إنذار، في شارع الوحدة، بحي الرمال غربي مدينة غزة.

ومنذ 10 مايو/آيار الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على جميع مناطق قطاع غزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

ويوم أمس الأحد، ارتفع ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، منذ الإثنين، إلى 197 شهيداً، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيداً ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد