سبب وفاة نادية العراقية - ويكيبيديا نادية العراقية الفنانة العراقية

سبب وفاة نادية العراقية الفنانة المصرية

أصيب نشاط مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بصدمة كبيرة عقب الاعلان رسميا عن وفاة الفنانة المصرية نادية العرقية في أحد مشافي القاهرة عن عمر يناهز 57 عاما، وسط تساءل كبير عن سبب الفواة حيث تنشر لكم وكالة سوا تفاصيل سبب الوفاة من خلال الرابط التالي.

وأكدت صحيفة اليوم السابع المصرية، أن سبب وفاة الفنان نادية العراقية، فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعد الاعلان عن اصابتها منذ عدة ايام ووضعها على أجهزة التنفس بعد استقرار لعدة أيام.

وكانت الفنانة العراقية قد أصيبت بعدة أزمات صحية، إذ أنها في البداية عانت من نزيف حاد في العين اليمنى، ثم بعد ذلك شعرت بأعراض فيروس كورونا، هي وباقي أسرتها، حيث أنها كانت قد قالت عبر حسابها: "يلا كملت .. برد شديد، حساسية في الصدر، البيت كله تعبان".

ويكيبيديا وفاة الفنانة المصرية نادية العراقية

ولدت في محافظة بابل انتقلت مع عائلتها للعيش في بغداد في بغداد عندما كانت في السادسة عشرة من عمري تقدمت للإذاعة العراقية ، دخلت التمثيل آواخر الثمانينات، تخرجت من كلية الفنون الجميلة إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية (حفلة سيد محترم).

وقدمت هناك في شركة بابل للأنتاج السينمائي والتلفزيوني، وأسند لها المخرج وديع عبد الغني دور البطولة في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرزاق مدير كلية الفنون قدمت فيه أدورا تنوعت بين الكوميديا والدراما بالإضافة للاستعراضات ولقبت بنجمة المسرح الثانية بعد الفنانة أمل طه

وفي عام 1997 انتقلت إلى مصر واستقرت هناك بعد زواجها من رجل "إسكندراني" يعمل في الأمن المصري برتبة عميد اسمه " أحمد " رزقت منه بثلاثة أبناء أدهم، مي ونيللي بدأت مشاركتها في الأدوار الصغيرة ثم الأدوار الثانوية، وعملت بعدد من الإعلانات التجارية، شاركت في فيديو كليب لاغانٍ عدة منها اغنية "أمي مسافرة " لفريق أم تي أم وقدمت حفلاً في دار الاوبرا المصرية قامت بالغناء باللون الفولكلوري العراقي

اختارت لنفسها اسما فنيا بعنوان (نادية العراقية) بدلا من فاتن فتحي الاسم الذي عرفت فيه بالعراق قائلة« كل فنان ينتقي له اسما فنيا بدلا من اسمه الحقيقي وهذا ما نشاهده ايضا من الألقاب الفنية لمعظم الفنانين سواء كانوا عراقيين او عرب وانا بالنسبة لي يشرفني ويسعدني ان يكون اسمي الفني نادية العراقية لأنني أحب عراقيتي وعراقي العزيز».

وعام 2012 عادت لتقديم مسلسلات عراقية صورتها لصالح قناة الشرقية في القاهرة مع عدة ممثلين عراقيين عام 2015 قدمت مسرحية عراقية في الأردن بعنوان "خو ماكو شي " مع صديقتها الفنانة وفاء حسين

في ديسمبر 2016 صرحت بأنها تكره إيران لما فعلته في العراق كما فعل الإخوان في مصر من دمار وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، تقديم تامر عبد المنعم، إلى أن المد الشيعي الصفوي هو من تسبب في الحروب بالعراق، وجرائم الإيرانيين في العراق بشعة وإن هناك من ينفق ملايين الدولارات لنشر التشيع في مصر. مؤكدة: إن الأجهزة الأمنية المصرية نجحت في إلقاء القبض على بعض الأشخاص أثناء ترويجهم للمذهب الشيعي وبأنها لن تدخل العراق حتى خروج آخر إيراني منها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد