كهرباء غزة تعلن آخر تحديث لحالة الشبكة والخطوط مع استمرار العدوان الإسرائيلي

شركة توزيع كهرباء محافظات غزة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة ، صباح اليوم الأحد، آخر تحديث لحالة الشبكة وخطوط الكهرباء مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تحديث حالة الشبكة وخطوط الكهرباء ليوم الأحد الموافق 16مايو 2021م (9:30 ص)في ظل العدوان على قطاع غزة

كشف القصف المركز ليلة أمس عن أضرار كبيرة اضافية في شبكة الكهرباء بمختلف مكوناتها في مختلف المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة بفعل الضرر الذي خلفه العدوان.

تمكنت طواقم الشركة من إزالة وتحييد خطر الكهرباء ي الأماكن والمنازل والمنشآت المدمرة، وهي ما زالت في الميدان في كل المحافظات تعمل لتصليح الشبكات المعطوبة ومحاولة إعادة ربطها لتأمين حصول المواطنين على كهرباء.

الخطوط الرئيسية المتعطلة من داخل الخط الأخضر هي:(بغداد ، القبة، الشعف تغذي محافظة غزة + خط F7 يغذي محافظة الوسطى+ خط F11 يغذي محافظة خانيونس + خط F9 يغذي محافظة رفح) بإجمالي قدرة حوالي (75) ميجاوات + خط J10  الناقل للكهرباء من محطة التوليد باتجاه مدينة غزة والشمال (10)ميجاوات.

الخطوط الرئيسية داخل الخدمة هي:(جباليا ، البحر ، بيت لاهيا تغذي محافظة الشمال + خط F8 المغذي لمحافظة خانيونس )

ملاحظة:
 طواقم الشركة تباشر حاليا عملياتها الفنية لإعادة خط كهرباء محافظة الوسطى للخدمة عبر إصلاح الكوابل والاسلاك المتقطعة في شرق المحافظة.
 ستشهد عمليات توزيع الكهرباء على المناطق بعض الارباك والتشويش نظرا للكم الكبير من الخراب في الشبكات، حيث أن الشركة وطواقمها المتخصصة تعمل ليل نهار من أجل تجاوز هذه المعوقات عبر إعادة تأهيل الشبكات وربط المناطق.

تتمنى أسرة شركة توزيع الكهرباء السلامة لجميع أبناء شعبنا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد