إسرائيل تعلن انتهاء المرحلة الثانية من حملتها العسكرية على غزة وتتوعد بالمزيد

الهجمات الجوية الإسرائيلية على غزة خلال الليل

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الثانية من حملته العسكرية على قطاع غزة ، متوعدًا بالحملات الأخرى المتتابعة خلال الأيام القادمة.

وذكر المتحدث أن قواته الجوية هاجمت خلال الليلة الماضية كل من منزل يحيى السنوار بالإضافة لشقيقه محمد ، القياديان بحركة حماس .

وزعم المتحدث: "بدأنا الليلة المرحلة الثانية من مهاجمة الأنفاق في الجزء الشمالي الشرقي لقطاع غزة، بمشاركة 100 طائرة و150 غارة جوية".

وتوعد الجيش الإسرائيلي حماس بشن المزيد من الغارات خلال الأيام المقبلة، قائلاً: "سوف يكون هناك المزيد من المراحل العسكرية الجوية الأخرى على قطاع غزة".

اقرأ أيضا/ شاهد: لحظة إنقاذ أحد الأطفال والمواطنين من تحت أنقاض منزلهم وسط غزة

اقرأ أيضا/شاهد: رجل يناشد بإنقاذه وأسرته بعد قصف البناية التي يسكنها وسط غزة

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن هناك مراحل إضافية في الهجوم على الأنفاق، وأن الجيش الإسرائيلي سيواصل تحركاته ضدها، والقضاء على أي نفق يتسلل إلى إسرائيل لخطف الجنود، وفق زعمه.

كما أشار إلى تفجير المبنى الإعلامي (مبنى الجلاء) أمس والذي يضم وكالات وجهات إعلامية دولية : "كان في المبنى التي تتواجد به الأسوشيتد برس ، مكاتب تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي، وكان لا بد من هدمه". حسب وصفه

وتعليقاً على الانتقادات التي تلقتها دولة إسرائيل، قال: "لو أطلقوا صاروخًا واحدًا على واشنطن، أود أن أرى ما كان سيقوله الأمريكيون".

يُشار إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الليلة الماضية غارات عنيفة على أنحاء متفرقة من قطاع غزة استهدفت منازل المدنيين في شارع الوحدة بمدينة غزة وتسويتها بالأرض ووقع شهداء وجرحي في اليوم السادس للعدوان.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد