بالفيديو: عشرات الإصابات خلال مواجهات عنيفة في مدن وقرى الضفة الغربية

مواجهات في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم السبت، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية، أصيب على إثرها العشرات بجروح مختلفة، نصرة لمدينة القدس وقطاع غزة .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عشرات المواطنين نقلوا إلى المستشفيات، جراء إصابتهم برصاص الاحتلال في مواجهات عمت مختلف محافظات الضفة الغربية، معظمها إصابات بالرصاص الحي، ست منها على الأقل حرجة.

وفي نابلس اصيب مواطنين اثنين، بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز حوارة العسكري.

وافاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس احمد جبريل، بأن طواقم الهلال نقلت إصابتين بالرصاص الحي بمنطقة القدم إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وجرى علاج 30 آخرين ميدانيا، إثر إصابتهم بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على الحاجز.

كما أصيب عدد من المواطنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيتا واوصرين جنوب نابلس.

وأفاد الناشط يوسف ديرية، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم مسنة (80 عاما)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية اوصرين، وجرى اسعافهم ميدانيا.

وفي بلدة بيتا، أوضح نائب رئيس البلدية موسى حمايل، أن مواجهات خفيفة اندلعت في جبل صبيح الذي أقام عليه المستوطنون بؤرة استيطانية قبل أسبوع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وجرى اسعافهم ميدانيا.

وفي قلقيلية أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت مساء اليوم السبت، بالقرب من المعبر الشمالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال، اسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص الحي، و 5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جرى نقلهم الى مستشفى درويش نزال الحكومي لتلقي العلاج بقلقيلية، ووصفت اصابتهم بالمتوسطة، كما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع جرى علاجهم ميدانيا.

وفي طولكرم تصدى الشبان مساء اليوم السبت، لعصابات المستوطنين الذين حاولوا الاعتداء على المواطنين في أراضي بلدتي كفر اللبد والحفاصي وضاحية ذنابة.

وذكر شهود عيان، أن مجموعة من مستوطني مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي كفر اللبد، حاولوا وبحماية الجيش، اقتحام الحفاصي وحي الرشيد في ضاحية ذنابة المجاورة، والاعتداء على المواطنين وسط إطلاق الأعيرة النارية، الا أن الشبان تصدوا لهم وأمطروهم بالحجارة، ومنعوهم من تنفيذ مخططاتهم.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط حاجز "عناب"، بالقرب من بلدة عنبتا شرق طولكرم، بعد مسيرة حاشدة انطلقت احياء للذكرى الـــ٧٣ للنكبة، أطلق جنود الاحتلال الاعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم دون أن يبلغ عن اصابات.

وفي جنين أصيب، ستة شبان، خلال مواجهات متواصلة بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الجلمة شمال شرق المدينة، وآخر برصاص حي في الظهر في قرية طورة جنوب غرب المدينة بمحاذاة جدار الضم خلال المواجهات المستمرة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

وأفادت مصادر طبية وأمنية، بأن شابا من جنين أصيب بشظايا بمنطقة الرأس خلال المواجهات على حاجز الجلمة، فيما أصيب خمسة مواطنين منهم شابين بالرصاص الحي بالبطن وآخر بالساق، وثلاثة إصابات بالأعيرة المعدنية والعشرات بحالات الاختناق في قرية طورة بمحاذاة الشيك المقام فوق أراضي القرية وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد