الرجوب: آن الأوان لكي ترفع "الفيفا" الكرت الأحمر في وجه إسرائيل

رام الله / سوا/ قال رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب، إنه آن الأوان لكي يرفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الكرت الأحمر في وجه إسرائيل، والعمل على فرض عقوبات عليها وطردها، نتيجة ممارساتها العنصرية المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية.

 جاء حديث الرجوب خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها الحملة الدولية للتضامن مع الرياضة الفلسطينية، والتي أقيمت في مطار ساوباولو الدولي اليوم الأحد، وسط حضور العديد من وكالات الأنباء والقنوات التلفزيونية.

 وأكد الرجوب أن الممارسات التي اقترفتها إسرائيل بحق عناصر اللعبة في فلسطين، والتعنت في مواصلة تلك الانتهاكات توجب على الاتحاد الدولي أن يكون حازما خلال الكونغرس الـ46 الذي سيقام يومي 10 و11 حزيران الحالي.

وأوضح الرجوب طبيعة الانتهاكات التي اقترفها الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والميثاق الأولمبي الدولي لا يمكن أن يسمح باستمرار تلك الانتهاكات.

وكانت الحملة الدولية قد رفعت لافتات في مطار ساوباولو الدولي تطالب الاتحاد الدولي بالوقوف إلى جانب مطالب الرياضة الفلسطينية، والعمل على إنصافها وفرض عقوبات على إسرائيل، نتيجة انتهاكاتها المتواصلة في فلسطين.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد