غزة: الأونروا تصدر بيانا بعد تحويل المدارس المجهزة لديها إلى ملاجئ للفلسطينيين

تحويل مدارس الأونروا في غزة إلى ملاجئ للفلسطينيين في ظل العدوان الإسرائيلي

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الجمعة، بيانًا بعد بدء مئات الأشخاص والعديد من اللاجئين الفلسطينين منذ الليلة الماضية بالبحث عن مأوى وملاذ آمن لهم في مدارس الأونروا، وبالتحديد في المناطق الشمالية من القطاع ومدينة غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

• بدأ مئات الأشخاص والعديد من اللاجئين الفلسطينين منذ الليلة الماضية بالبحث عن مأوى وملاذ آمن لهم في مدارس الأونروا، وبالتحديد في المناطق الشمالية من القطاع ومدينة غزة.

• كما هو الحال مع تجارب النزاعات المسلحة السابقة في غزة، فإن الأونروا تقوم وبشكل عاجل بتحويل المدارس المجهزة لديها لتكون ملاجئ للفلسطينين تدار بشكل صحيح. لكن الوضع يختلف قليلا في عام 2021، حيث أنه يتعين علينا الآن الأخذ بعين الاعتبار جائحة كوفيد-19، والآلية التي يجب أن نتبعها للتقليل من مخاطر الازدحام في مكان محدود للغاية وانتشار الفايروس.

اقرأ أيضا/ الأمم المتحدة: 10 آلاف فلسطيني اضطروا إلى الرحيل عن منازلهم في غزة

• تعمل الأونروا في غزة حالياً على اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذه المدارس التي تحولت إلى ملاجئ. وبسبب القيود المفروضة على حركة الموظفين نتيجة للمواجهة العسكرية العنيفة التي اشتدت خلال اليومين الماضيين، لم نتمكن بعد من تفعيل إجراءاتنا بشكل كامل. تبذل الأونروا كل ما في وسعها للتأكد وبسرعة قصوى أن هذه المدارس آمنة بما يكفي ليتمكن النازحين من البقاء فيها والحصول على الدعم.

• في حال استمرار الظروف الراهنة، فسوف نحتاج إلى تنظيم الطعام والماء والمواد غير الغذائية لأولئك الذين يبحثون عن الأمان في الملاجئ التي تديرها الأونروا.

WhatsApp Image 2021-05-14 at 11.49.19 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد