محدث: 11 شهيدا وأكثر من 600 إصابة خلال مواجهات مندلعة مع الاحتلال في الضفة

مواجهات الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة 14 مايو 2021، استشهاد مواطن وصل بحالة حرجة للغاية الى مستشفى طولكرم الحكومي، ما يرفع عدد الشهداء في الضفة الغربية اليوم إلى ١١ شهيداً.

وفيما يلي تحديث وزارة الصحة الفلسطينية (9:00 مساءً PM):

مجمل الإصابات: أكثر من ٦٠٠ إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس ( يشمل العدد الإصابات التي تم التعامل معها ميدانياً والتي نقلت لمراكز العلاج المختلفة )

الشهداء: ٢٦ شهيداً (شهيد في الريحية بالخليل، شهيد في أريحا وشهيد في رام الله وشهيدان في سلفيت و ٤ شهداء في نابلس و شهيد في جنين ) و ١٦ شهيداً في قطاع غزة

الطواقم الطبية في مختلف مراكز العلاج تتعامل مع‪:‬

رام الله: ٢١ أصابة (٤ خطيرة)

أريحا: ٣ إصابات.

نابلس: ٧٠ إصابة (١٠ خطيرة)

بيت لحم : ٥ إصابات

الخليل: ٣٠ إصابة، (بينها إصابة خطيرة)

جنين: ١٨ إصابة (إصابتان خطيرتان)

سلفيت: ٢٠ إصابة (إصابتان خطيرتان)

طولكرم: ٢٩ إصابة ( ١ خطيرة )

قلقيلية: ١٧ إصابة بينها اصابة خطيرة بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي.

معظم الإصابات بالرصاص الحي

ودعت وزارة الصحة الفلسطينية المواطنين للتبرع بالدم (من كافة فصائل الدم)، في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا، ووجود العديد من الجرحى.

وحثت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، المواطنين على التبرع في بنوك الدم بالمستشفيات الحكومية، أو في بنك الدم المركزي بمدينة رام الله، يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 10 مساء، مع الالتزام بتدابير الوقاية والسلامة.

ومن جانبها، ناشدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مراكز الإسعاف والطوارئ جنوب محافظة نابلس ب فتح أبوابها لاستقبال المصابين في المواجهات العنيفة والمستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مواقع بالمحافظة.

اقرأ أيضا/ الصحة الفلسطينية ترفع جهوزية كافة المستشفيات لاستقبال المصابين

وأوضحت الجمعية أن مناشدتها تأتي في ظل عدم قدرة مركبات الإسعاف من الوصول للمصابين نتيجة الإغلاق المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال على مدينة نابلس ومنعها طواقم الإسعاف من الوصول لأماكن المواجهات ونقل المصابين.

وفي ذات السياق، وجه الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" تحية إلى أهالي الضفة الغربية قال فيها: "يا أبطال الضفة وأحرارها بوركت سواعدكم وتحيةً لثورتكم ولتشعلوا الأرض لهيباً تحت أقدام الاحتلال".

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد