بلدية غزة: نقص المياه ناجم عن قصف الاحتلال لخط رئيس شمال المدينة

قصف إسرائيلي على غزة

أكدت بلدية غزة أن نقص المياه في بعض مناطق المدينة ناجم عن قصف الاحتلال الإسرائيلي المباشر للخط الرئيس الناقل من أبار شمال المدينة (بئر 12 وبئر 15 و بئر 16) والتي تضخ نحو 600 كوب في الساعة وتغذي نحو 30 % من مناطق المدينة.

وأفادت البلدية أن النقص الحاد في التيار الكهربائي وتوقف محطة التحلية في منطقة السودانية شمال المدينة بسبب الأوضاع الراهنة آثر أيضاً بشكل سلبي أيضاً على كمية المياه التي يتم ضخها.

وأوضحت أنها تواصلت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتم تنسيق إصلاح خط المياه غداً السبت وستتحسن كميات المياه فور إتمام عملية إصلاح الخط المذكور المتوقع إنجازه غداً.

وبينت البلدية أنها أنجزت أعمال صيانة خطوط المياه التي تم استهدافها في شارع جمال عبد الناصر مقابل (الأونروا) وفي شارع عون الشوا، وفي شارع مازن فقها جنوب مستشفى القدس بحي تل الهوا.

وكانت بلدية غزة قد أدانت استهداف الاحتلال المباشر لمرافق البلدية والطرق والمنشأت المدنية، داعيةً المجتمع الدولي للجم ممارسته ووقف تعدياته على المنشأت المدنية.

وناشدت البلدية كافة المؤسسات المحلية والدولية بالتدخل العاجل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل آليات جمع النفايات وأبار المياه ومحطات الصرف الصحي، محذرة من أزمة وشيكة تلوح في الأفق نتيجة نقص الوقود.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد