مجلس أمناء الازهر:"حماس" هي من ترفض إجراء انتخابات جامعية

غزة /سوا/ قال رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة عبد الرحمن حمد، إن ادعاءات حركة " حماس "، بأن إدارة الجامعات في غزة، ترفض إجراء انتخابات مجالس الطلبة، باطلة ومضللة.

وأوضح حمد في حديث لإذاعة "موطني" المحلية، اليوم السبت، "أفشلت حماس مرتين وضع آليات إجراء الانتخابات في الجامعات، الأولى: عندما وافقنا على تشكيل لجنة إشراف عليا من رؤساء مجالس الأمناء للجامعة الإسلامية، وجامعة الأزهر، و القدس المفتوحة، والأقصى، واقترحنا أن يترأس هذه اللجنة النائب عن الجبهة الشعبية جميل المجدلاوي، لكن حماس رفضت أن يكون رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر والأقصى عضوين في هذه اللجنة وأفشلت العملية".

وأضاف: المرة الثانية عندما شكلت القوى الوطنية لجنة وأعطتها الحرية لوضع الآليات لإجراء الانتخابات في مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، ومن ثم تنتقل إلى النقابات في المستشفيات والبلدية، إلا أن حماس أصرت على ترؤس اللجنة.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الازهر  حمد: "منذ عامين وبمبادرة من النائبين جميل المجدلاوي وجمال الخضري تم عقد سلسلة من الاجتماعات، ما بين رؤساء مجالس الأمناء والأطر الطلابية لبحث إجراء الانتخابات بمؤسسات التعليم العالي، ووضعت الأجندة على قاعدة التمثيل النسبي، وطالبنا حماس بأن تؤمن مناخا انتخابيا حرا دون أن تكون هناك استدعاءات أو اعتقالات من قبلها لكنها رفضت ذلك".

وأشار إلى أن حركة حماس، أجبرت مجالس إدارة نقابات كثير من المؤسسات في قطاع غزة إما بالتهديد أو الاعتقال على تقديم استقالاتهم وتعيين لجان فرضتها هي.

وأضاف: "كنت أتمنى من المتحدث باسم (حماس) سامي أبو زهري أن ينقل الحقيقة وليس ما ترغب به حماس نقله إلى المجتمع الفلسطيني، وحركة فتح وكل مكونات العمل السياسي في قطاع غزة وإدارة الجامعة مع إجراء الانتخابات اليوم وأمس وغدا، سواء بمؤسسات التعليم العالي أو بالنقابات أو المجالس البلدية والقروية وعلى ساحة القطاع، وكل ما نريد أن يتوفر مناخ انتخابي حر دون استدعاءات أو اعتقالات من قبل حماس، مطالبا الجميع بأن ينقل صورة حقيقية وواقعية لما يجري على ساحة قطاع غزة، مؤكدا أن الجميع يعلم بأن حماس المسؤولة عن تعطيل الانتخابات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد