شاهد: العاروري يكشف تفاصيل المساعي الدولية لوقف إطلاق النار

صالح العاروري - نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

كشف صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تفاصيل المساعي الدولية لوقف العدوان على قطاع غزة وإنهاء المواجهات بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

وقال العاروري في حديث مع التلفزيون العربي إن "هناك اتصالات بيننا وبين الأخوة المصريين والقطريين ومع الأمم المتحدة، كما أن أميركا تواصلت مع القطريين للوصول إلى وقف لإطلاق النار".

وأكد العاروري أن اقتراحًا تضمن الاتفاق على وقف لإطلاق النار لمدة 3 ساعات لإجراء الحوار والوصول إلى اتفاق، لكن المقاومة رفضت الاقتراح.

وذكّر العاروري أن العدو استغل وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار في غزة، عام 2014، لاستهداف قيادات المقاومة، ولذلك لا يمكن القبول باقتراح مماثل.

وقال العاروري أن عرضًا آخر تضمن الاتفاق على خفض مستوى المواجهة، أي أن تلتزم المقاومة بوقف استهداف المستوطنات الإسرائيلية، مقابل توقف الاحتلال عن استهداف المدنيين.

وأشار إلى عرض آخر يقضي بإعلان إحدى الجهات ساعة محددة لوقف الأعمال القتالية، ومن ثم يلتزم الجميع بذلك.

وشدد العاروري على أن "موقفنا واضح، فنحن لم نبادر إلى إشعال حرب، ولا نريد حربًا مفتوحة، لكن سبب الحرب واضح، وهو الاعتداء على المقدسات وعلى شعبنا في كل مكان، وبالتالي هذه المواجهات تنتهي مع انتهاء سببها".

ولفت إلى أن موقف المقاومة الذي تم إبلاغه للوسطاء يقضي بـإعلان الاحتلال الإسرائيلي وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في القدس وعلى المسجد الأقصى، من أجل انتهاء المواجهات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية الوحشية والمتواصلة على قطاع غزة منذ الاثنين، إلى 109 شهداء و621 إصابة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ الاثنين، ارتفع إلى 109، من بينهم 28 طفلا و15 امرأة".

وأشار البيان إلى أن عدد الإصابات ارتفع كذلك إلى 621 بجراح متفاوتة الخطورة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد