صواريخ غزة تفاجئ جيش الاحتلال الإسرائيلي

آثار قصف المقاومة الفلسطينية على إسرائيل

شكلت الرشقات الصاروخية التي تطلقها المقاومة الفلسطينية لليوم الرابع على التوالي تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية رداً على الاعتداءات في القدس وقطاع غزة ، مفاجأة لم يكن أحد في القيادية العسكرية الإسرائيلية يتوقعها.

وأوضح تقرير إسرائيلي نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، أن مدى صواريخ كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس ، شكل مفاجأة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب استهداف مطار رامون والذي يبعد 220 كيلومترا عن قطاع غزة، بصاروخ يصل مداه إلى أكثر من 250 كيلومترا.

وقالت صحيفة "هآرتس"، اليوم الخميس، إن "سلاح الجو الإسرائيلي كان يعتقد حتى الآن أن المدى الأقصى للصواريخ التي بحوزة حركة حماس يصل إلى 160 كيلومترًا".

وتشير الأرقام الإسرائيلية إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت نحو 1600 صاروخ منذ بدء العدوان، مساء يوم الإثنين الماضي، من بينها 200 باتجاه مدينة تل أبيب ومحيطها.

ووفقا للأرقام الإسرائيلية فإن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت نحو 600 صاروخ. كما زعم الجيش الإسرائيلي اعتراض 5 طائرات مسيّرة متفجرة أطلقت من القطاع المحاصر، اثنتان منها اليوم، وذلك عبر منظومة "ألقبة الحديدية" والطائرات الحربية ووسائل أخرى.

وبحسب الأرقام الإسرائيلية فإن معدل الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة بلغ أكثر من مئة غارة في اليوم، وألقى الاحتلال الإسرائيلي أكثر من ألف صاروخ على قطاع غزة منذ بدء العدوان الحالي. وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن الجيش الإسرائيلي يسعى إلى تدمير منصات إطلاق الصواريخ في قطاع غزة ومنشآت تصنيعها.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد