الكتل النيابية اللبنانية تؤكد تضامنها مع شعبنا في صد العدوان

لبنان

أكدت الكتل النيابية اللبنانية اليوم الخميس، تضامنها مع شعبنا بوجه آلة الحرب الاسرائيلية وادانتها للعدوان الاسرائيلي ضد مقدساتنا في مدينة القدس .

وتوجه "​اللقاء التشاوري​" في بيان، بتحية إكبار لشعبنا الفلسطيني البطل في صموده دفاعا عن الحقوق والمقدسات في وجه الآلة العسكرية الإسرائيلية والاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي طالت ​الأقصى​ الشريف والقدس​ المحتلة.

وأكد أن هذه ​الهبة الشعبية النوعية وغير المسبوقة بشمولها كل ​الأراضي الفلسطينية​ المحتلة سواء في ​قطاع غزة ​ أو في مدن ​الضفة الغربية​ أو في أراضي 48، إنما تؤكد للعالم أجمع أن فلسطين واحدة موحدة أرضا وشعبا رغم كل المخططات والمؤامرات والصفقات، وأن ​الشعب الفلسطيني​ اليوم هو عنوان كرامة الامة ووحدتها.

وشدد البيان على أن فلسطين ستبقى لأهلها وسيبقى الاغراب أغرابا ومحتلين وطارئين وستكتب سواعد الاجيال ​القادمة الغد المشرق لشعب يحمل شعلة القضية التي لن تنطفئ ولن تموت.

بدوره لفت امين سر اللقاء الديمقراطي النائب ​هادي أبو الحسن​، إلى أنه ومنذ 73 عاماً و​الشعب الفلسطيني​ لم يتعب أو يتراجع، بل يمضي قدماً بالكفاح بإرادة وشجاعة في مواجهة احتلال متغطرس يُكابر ويحاول إخفاء صدمته وفشله.

وشدّد في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنّه لَو امتلكتم كلّ القدرات، فلن تستطيعوا قهر هذا الشعب الأسطورة، مشيراً إلى أنّ اليوم، تسقط صفقة القرن ​ وتكسر هيبتكم أمام إصرار شعب لن يُكسر ولن يُهزم.

من جهته اعتبر عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​قاسم هاشم​ في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه لم تعد تكفي بيانات الإدانة والاستنكار أمام ما يتعرض له ​الفلسطينيون​ من ​ارهاب​ واجرام على مرأى ​العالم.

وسأل "لماذا الصمت العربي والاسلامي واحرار العالم امام فظاعة الاجرام الاسرائيلي؟ أما آن أوان للانتصار لأشلاء اطفال غزة و​القدس​ وصرخات الأمهات؟.

وقال "من حق القدس والفلسطينيين على هذه الأمة اتخاذ قرارات مصيرية تضع حدا للهمجية والغطرسة والغطاء الأميركي.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد