بعد دعوات لإدخال قوات عسكرية

بالفيديو والصور: الشرطة الإسرائيلية تفقد سيطرتها على المدن والبلدات المختلطة

الشرطة الإسرائيلية تفقد سيطرتها على المدن والبلدات المختلطة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الخميس ، فقدانها السيطرة على عدد من المدن والبلدات العربية المختلطة ، بعد اندلاع مظاهرات وصفت بأنها " ساحة حرب " بين الإسرائيليين والفلسطينيين حتى هذه اللحظة.

وقالت صحيفة " يديعوت أحرنوت " :"الشرطة الإسرائيلية فقدت السيطرة على المظاهرات في البلدات العربية والمدن المختلطة في اللد وعكا وبات يام ووادي عارة وطبريا وأم الفحم ومدن وقرى النقب وغيرها الكثير".

وبينت الصحيفة أن الأوضاع في البلدات المختلطة أشبه بساحة حرب ، حيث عملت الشرطة الإسرائيلية على محاولة إعطاء فرض السيطرة على مدن وبلدات بئر النقب ، للمجالس المحلية العربية بعد فقدانها على السيطرة هناك وحرق عدد من مراكز الشرطة وتدمير بعض البنى التحتية الواصلة بين المدن.

وقال الإسرائيلي أورتال بيرلمان من سكان بئر السبع ، إن "هذا إفلاس، إذا وصلنا إلى وضع يتعين على الشرطة أن تثق بالعرب وتوكل إليهم أمن سكان النقب وأدعو الحكومة إلى إدخال جيش إلى النقب ".

في السنوات الأخيرة ، أجرى القادة العسكريون في منطقة النقب عدة محادثات مع قادة الجمهور البدوي ، وبحسب مصادر الشرطة ، في كثير من الحالات ، ينجح الخطاب في خفض النيران والتوتر.

أما في مدينة اللد والتي تشهد أكثر المظاهرات ضراوةً وحدة / فقد ذكر موقع " واللا " عن إصابة عدد من الشرطة والمستوطنين جراء اطلاق نار عليهم من قبل الفلسطينيين ، حيث وُصف حال بعضهم بالحرجة جداً ، في وقت تعالي الدعوات لدخول الجيش الإسرائيلي لبسط السيطرة التامة على المدينة والتي أُعلنت فيها حالة الطوارئ لأول مرة منذ أكثر من 50 عام ، حيث لا زالت المظاهرات تندلع ولم تتوقف حتى اللحظة.

أما في عكا فقد أحرق عدد من الفلسطينيين مصالح اقتصادية كبيرة وطالت عدد من الفنادق.
وفي يافا أصيب شرطي إسرائيلي بجراح خطيرة بعد إطلاق مجهولين النار عليه ، وفق صحيفة يديعوت أحرنوت.

وأجرى وزير الأمن بني غانتس محادثة مع أكثر من 40 من رؤساء المجالس الإقليمية من جميع أنحاء إسرائيل ، وناقش معهم التحديات الأمنية والمدنية. وقال "القيادة المحلية يجب أن تساعد في تهدئة المنطقة". وأضاف "هذا هو الوقت المناسب لتحمل القيادة كافة المسؤولية وتهدئة المنطقة والقيام بأنشطة تثقيفية ودعوية بين اليهود والعرب حتى لا ننجر إلى حرب أهلية".

وأعلنت الجبهة الداخلية عن إغلاق محطات للقطارات والباصات بين عدد من المدن المختلطة في إسرائيل.


 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد