نتنياهو: جيشنا هاجم مئات الأهداف وسنتجاوز الألف هدف بعد قليل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الخميس 2021، إن :"جيشنا هاجم مئات الأهداف وسنتجاوز الألف هدف بعد قليل".

وأكد نتنياهو في تصريحات أوردتها قناة الجزيرة :"سنحقق الهدوء لإسرائيل بحزم كبير في الدفاع والهجوم".

وأضاف :"لم نتوقف عن مهاجمة الأهداف الإرهابية في غزة واستهدفنا نحو 1000 هدف في اليومين الماضيين".

وتابع نتنياهو :" من المستحيل اعتراض الصواريخ من غزة 100%".

واستطرد : "نواصل ضرب (حركة) حماس في حين ندافع عن مواطنينا".

جاء ذلك بعد إعلان كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، عن قصف مطارا تستخدمه إسرائيل كبديل عن مطارها المركزي "بن غوريون"، بالإضافة إلى مدن إسرائيلية رئيسية ومنها "تل أبيب".

وقالت القسام "بأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250".

وأضاف إن مدى هذا الصاروخ "أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر؛ نصرة للأقصى وجزء من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم".

وتابع "ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره بعون الله".

وطالبت كتائب القسام، شركات الطيران العالمية إلى "وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة".

وتفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس ، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين إسرائيليين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد