تلقى اتصالين من العراق والباكستان

محدث: تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس عباس ونظيره الفرنسي ماكرون

محمود عباس وماكرون

 جرى اتصال هاتفي، اليوم الخميس، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، لبحث التطورات والأحداث في مدينة القدس ، وقطاع غزة ، والضفة الغربية.

وأكد الرئيس عباس، خلال الاتصال الهاتفي، على ضرورة وقف العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفي كل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد أبناء الشعب، ومقدساته الإسلامية، والمسيحية، وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، ومنع الاستيلاء على أراضي ومنازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح.

وشدد الرئيس على أهمية قيام فرنسا والاتحاد الأوروبي وأطراف الرباعية بلعب دور محوري لخلق أفق سياسي يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية، وعقد مؤتمر دولي للسلام يضمن انهاء الاحتلال، واستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي، أن بلاده تبذل جهودا مع الأطراف ذات العلاقة، للوصول إلى تهدئة تضمن وقف التصعيد الجاري حاليا، مشدداً على اهمية العمل وبشكل فوري للوصول إلى التهدئة، وتجنيب المدنيين ويلات هذا التصعيد.

اتصال هاتفي من رئيس وزراء العراق

وفي ذات السياق، تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، تناول آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية.

وأكد الرئيس عباس، على ضرورة وقف العدوان الإجرامي الاسرائيلي المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في غزة وكل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وبخاصة في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ومنع الاستيلاء على أرض وبيوت الفلسطينيين في الشيخ جراح.

وقدم الرئيس الشكر لدولة رئيس وزراء العراق الكاظمي والشعب العراقي الشقيق على مواقفهم المشرفة لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد الكاظمي أن بلاده تبذل جهوداً مع الاطراف كافة لوقف التصعيد الإسرائيلي، وان العراق ستبقى دائما تقف الى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، واستعدادها دائما لتقديم كل دعم ممكن لتحقيق هذا الهدف.

اتصال هاتفي من رئيس وزراء الباكستان

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء الباكستان عمران خان، تناول آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية.

وأكد سيادته ضرورة وقف العدوان الإجرامي الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في غزة وكل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وبخاصة في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ومنع الاستيلاء على أرض وبيوت الفلسطينيين في الشيخ جراح.

وقدم الرئيس الشكر لدولة رئيس وزراء الباكستان على مواقفه المشرفة، وقدم الشكر لباكستان والشعب الباكستاني على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الباكستاني أن بلاده تبذل جهوداً واتصالات إقليمية ودولية والأمم المتحدة من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وأن باكستان ستبقى دائما تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد