هآرتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لإنهاء الجولة مع غزة بسبب مواجهات الداخل

مواجهات في مدن الداخل

أفادت صحيفة هأرتس العبرية، صباح اليوم الخميس، بأن الجيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإمكانية إنهاء الجولة في غزة بسبب المواجهات في مدن الداخل.

وقالت الصحيفة :"قيادة الجيش كثفت هجومها على غزة في الساعات الماضية لأنها باتت تؤيد وقف الحرب للتفرغ للتظاهرات داخل المدن وان على المستوى السياسي ان يوافق على هدنة فورا لان الاوضاع داخل اسرائيل انهارت وتم استدعاء 10 كتائب احتياط من حرس الحدود الى جانب 8 كتائب تم استدعاءها أمس".

وذكرت الصحيفة، أن أحد سكان عكا أطلق النار الليلة الماضية على قوة من الشرطة، وردت الأخيرة بالمثل وأصابته بجروح متوسطة .

ومساء الثلاثاء، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الشرطة الإسرائيلية "فقدت السيطرة على ما يحدث في اللد في خضم فوضى عارمة تم خلالها إحراق عشرات السيارات وإخلاء يهود من منازلهم"، وذلك بعد تشييع جثمان شاب فلسطيني استشهد برصاص مستوطن، الإثنين.

وأُحرقت عدد من السيارات في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة التي أصيب أحد سكانها بجروح بالغة بعد رشق سيارته بالحجارة، بحسب المصدر ذاته.

والثلاثاء، شيع المئات من سكان المدينة شابا يبلغ من العمر 25 عاما، كان قد استشهد أمس برصاص مستوطن خلال منظاهرات في المدينة، بعد احتجاجات نظمها المئات من سكانها الفلسطينيين "نصرة للقدس والمسجد الأقصى".

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت مدن مختلطة في إسرائيل احتجاجات كبيرة "نصرة للقدس والمسجد الاقصى"، واعتقلت الشرطة عشرات الفلسطينيين في اللد والرملة وعكا وغيرها.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد