كهرباء غزة: مخزون الوقود في محطة التوليد يوشك على النفاذ نهاية الأسبوع الجاري

خطوط الكهرباء

أصدرت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة  ملخص يرصد حالة الشبكات والخطوط في اليوم الثالث من العدوان على محافظات قطاع غزة والذي يوافق الأربعاء 12 مايو 2021م.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا الاخبارية:

ملخص صادر عن شركة توزيع الكهرباء يرصد حالة الشبكات والخطوط في اليوم الثالث من العدوان والذي يوافق الأربعاء 12 مايو 2021م
** تمكنت طواقم شركة توزيع الكهرباء اليوم من إعادة إصلاح خط الشعف المغذي لمحافظة غزة وخط J10 الناقل للكهرباء من محطة التوليد وتوصيل الكهرباء لمناطق واسعة في محافظتي غزة والشمال.

** قامت الفرق الهندسية والفنية التابعة للشركة بإستبدال 3 محولات تيار تضررت بفعل القصف وكذلك مئات الامتار من الكوابل المتقطعة وعشرات الأعمدة والمكونات الأخرى المعطوبة وإعادة ربط الخطوط وتوصيل التيار في معظم المناطق.

** تبذل الشركة جهود كبيرة في سبيل إعادة خطوط رئيسية متعطلة من داخل الخط الأخضر إلى الخدمة حيث أنها خارج الخدمة منذ ثلاثة أيام وهي (خط بغداد وخط القبة يغذيان مدينة غزة)و(خط f9 ويغذي محافظة رفح) وقدرة كل خط (12) ميجاوات.

** مخزون الوقود في محطة التوليد يوشك على النفاذ نهاية الأسبوع الجاري وبالتالي خطر توقف محطة التوليد بالكامل ما زال قائما بقوة وخاصة في حال استمرار إغلاق معبر كرم ابو سالم ومنع إدخال شحنات الوقود للمحطة.

*المتوفر من طاقة اجمالية من مختلف المصادر حاليا لا يتعدى (130) ميجاوات في حين يصل الطلب إلى قرابة (400) ميجاوات. 

** تناشد الشركة جميع الأطراف ضرورة العمل على السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد، وتمكين جهود إعادة الخطوط الرئسية للعمل مجددا وتحييد استهداف البنية التحتية لشبكة الكهرباء . 

السلامة نتمناها للجميع مع التذكير بأن الشركة تستقبل التبليغات والاتصالات عبر الرقم (133) في حالات الطوارئ وطلب الخدمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد