موعد صلاة عيد الفطر 2021 في دمشق - عيد الفطر في سوريا

علم سوريا - توضيحية

نشرت موقع الرسمي لوزارة الأوقاف في سوريا، اليوم الاربعاء 12 مايو 2021، موعد صلاة عيد الفطر 2021 في العاصمة السورية دمشق لجميع المحافظات السورية، مع انتهاء شهر رمضان ثلاثين يوما.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن توقيت صلاة عيد الفطر 2021 في تمام الساعة 5:56، بتوقيت دمشق، مؤكدة انها يجوز شرعاً أن تصلي صلاة العيد وحدك أو مع أسرتك إن تعذر على المواطنين الوصول الى المساجد.

وأوضحت الوزارة أن توقيت صلاة عيد الفطر 2021 حتى أذان الظهر، مطالبا كافة المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتباعد الاجتماعي.

وأضافت أن موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر.

والدول التي اعلنت حتى الأن ان اول ايام العيد سيكون الجمعة 14 مايو 2021 هم : سلطنة بروناي , بنغلادش , الهند , اتحاد الجمعيات الإسلامية النيوزلندية بالإضافة الى العديد من الدول العربية كسلطنة عمان.

ويؤدي المواطنين صلاة عيد الفطر 2021 في كافة المحافظات السورية في الاماكن العامة والمفتوحة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ومع انتشار السلالات الجديدة في سوريا، إذ تحرص وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي توفير كافة الاخبار لجميع المتابعين في سوريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد