موعد صلاة العيد في الدمام - عيد الفطر 2021 في السعودية

صلاة عيد الفطر في السعودية

يبحث المسلمون في كل العالم في مثل تلك الأوقات من العام عن موعد صلاة عيد الفطر ، خاصةً مع انتهاء آخر أيام شهر رمضان المبارك ودخول عيد الفطر 2021 أول أيامه غداً الخميس 13 أيار من العام الحالي، بحسب أغلب دول العالم.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية لكل متابعيها موعد صلاة عيد الفطر في أغلب دول العالم في ظل تصدر هذا الموضوع أعلى نسب في عمليات البحث عبر الشبكة العنكبوتية، وفي المقال الحالي تنشر لكم موعد صلاة عيد الفطر 2021 في الدمام بالسعودية.

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام:

بحسب الجهات الدينية المختصة في السعودية فقد أعلن أن موعد صلاة عيد الفطر في الدمام سيكون في تمام الساعة 05:14 صباحاً.

بدوره حدد الديوان الملكي السعودي، يوم الأربعاء 12 أيار 2021م المكمل لشهر رمضان المبارك 1442 وعليه يكون يوم الخميس 13 / أيار هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

ويعتبر أداء صلاة العيد من السنن الأساسية عند المسلمين لما له من قيمة عظيمة وكبيرة خاصةً وأنها تأتي مع فرحة العيد بعد صيام شهر رمضان المبارك وأداء جميع فرائضه.

ويأتي عيد الفطر هذا العام في أوقات غاية في الصعوبة في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أودى بحياة الملايين من البشر حول العالم وأصاب الملايين أيضاً.

وفي هذه الظروف تفرض بعض الحكومات حول العالم إجراءات مشددة على التجمعات ومنها صلاة عيد الفطر فمنها من منعتها سلامة لمواطنيها ومنها من فرضت أدائها في الأماكن المفتوحة تقليلاً لخطر الإصابة بالفيروس المستجد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد